فايزر تتوقع إيرادات تصل لـ36 مليار دولار من مبيعات لقاحها في 2021

الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 01:52 م

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية أنها رفعت توقعات إيراداتها من مبيعات لقاح "كورونا "الذي طورته إلى 36 مليار دولار خلال عام 2021، مقارنة بالتقدير السابق الصادر في يوليو/تموز والبالغ 33.5 مليار دولار.

وقالت "فايزر"، إنها في طريقها أيضاً لتقديم 2.3 مليار جرعة من اللقاح، من بين ما يقرب من 3 مليارات تخطط لصنعها هذا العام.

وأرجعت الشركة هذه الزيادة إلى الطلب المتزايد على اللقاح بسبب الجرعات المنشطة ولقاحات الأطفال التي ستبدأ في الأيام المقبلة.

وسرعان ما أصبحت جرعة "فايزر" واحدة من أكثر المنتجات مبيعاً في تاريخ الشركة الذي يبلغ 172 عاماً تقريباً، مدفوعة بحملة التطعيم غير المسبوقة ضد وباء "كورونا" على مستوى العالم.

يأتي ذلك، فيما تتقاسم الشركة النفقات والأرباح من اللقاح بالتساوي مع شريكها الألماني "بيونتيك"، وفقاً لما ذكرته "رويترز".

على الجانب الآخر، واجه منافسون آخرون، مثل شركة "مودرنا" و"جونسون أند جونسون"، عقبات في الإنتاج، ما ساعد شركة "فايزر" على تعزيز ريادتها في توقيع اتفاقيات التوريد مع العديد من الدول.

وتقوم شركة "فايزر" أيضاً بطرح جرعات معززة من اللقاح، أثناء انتظار نتيجة اجتماع تنظيمي أمريكي في وقت لاحق من اليوم بشأن استخدام جرعاتها لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً.

وحقق اللقاح مبيعات بلغت 13 مليار دولار في الربع الثالث، فيما توقع المحللون 10.88 مليار دولار في المتوسط، وفقاً لاستطلاع رأي 7 محللين أجرته "رفينيتيف".

وارتفعت أسهم شركة "فايزر" بأكثر من 1% في تداول ما قبل السوق.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فايزر كورونا لقاح كورونا إيرادات فايزر

رويترز: أمريكا قد تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاما