الإمارات تخصص 6.5 مليار دولار لخلق وظائف بالقطاع الخاص

الأحد 12 سبتمبر 2021 01:03 م

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، الأحد، تخصيص 24 مليار درهم (6.53 مليار دولار) لخلق 75 ألف وظيفة في القطاع الخاص للمواطنين على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ونقل حساب المكتب على "تويتر" عن وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي "محمد بن عبدالله القرقاوي" أنه "تم تخصيص مبلغ 24 مليار درهم لاستيعاب 75 ألف مواطن في القطاع الخاص خلال 5 سنوات القادمة، بناء على توجيهات رئيس الدولة "خليفة بن زايد Ng kidhk"، ومتابعة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "محمد بن راشد آل مكتوم" وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان".

ولفت "القرقاوي" إلى "وضع برنامج حكومي اتحادي متكامل باسم (نافس) يتكون من 13 مشروعا لدعم القطاع الخاص لاستيعاب هذه الأعداد".

وأشارت تغريدة أخرى للمكتب إلى أن الحكومة الإماراتية "ستتحمل تكلفة تدريب المواطنين في القطاع الخاص لغاية عام كامل في الفترة التدريبية، براتب شهري 8000 درهم للجامعي، وأيضاً دعم رواتب المواطنين في القطاع الخاص لمدة 5 سنوات بعد التوظيف، وبحد أقصى 5000 درهم شهرياً إضافية فوق الراتب للجامعيين"، وذلك حسب معايير سيجري الإعلان عنها في وقت لاحق.

كما خصصت الحكومة الإماراتية برنامجا لدعم المواطنين العاملين في تخصصات مميزة في القطاع الخاص مثل المبرمجين والممرضين والمحاسبين وغيرهم، بعلاوة ثابتة قدرها 5000 آلاف درهم شهرياً فوق الراتب لمدة 5 سنوات، بحسب بيان المكتب الإعلامي.

ونوه المكتب إلى أن الحكومة ستتحمل "اشتراكات صندوق التقاعد عن الموظف المواطن في القطاع الخاص لـ5 سنوات، كما ستتحمل الحكومة أيضاً الجزء الأكبر من اشتراكات جهة العمل في صندوق التقاعد للموظفين المواطنين في القطاع الخاص خلال الخمس سنوات الأولى".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن عبدالله القرقاوي خليفة بن زايد خليفة بن زايد آل نهيان محمد بن زايد آل نهيان محمد بن راشد آل نهيان محمد بن راشد آل مكتوم وظائف القطاع الخاص