البحرين والإمارات والمغرب تشارك إسرائيل في الاحتفال بذكرى التطبيع الإثنين

الاثنين 13 سبتمبر 2021 12:35 ص

يشارك مندوبو الإمارات والبحرين والمغرب لدى الأمم المتحدة، البعثة الدائمة لإسرائيل بالمنظمة الدولية، في احتفالية تقيمها، الإثنين، بذكرى مرور عام على إبرام اتفاقيات التطبيع.

ووجهت البعثة الإسرائيلية دعوة للوفود الرسمية بالأمم المتحدة والصحافة المعتمدة لحضور الاحتفال الذي سيقام الإثنين في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت نيويورك في متحف التراث اليهودي بمنهاتن.

وسيلقي سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، "جلعاد إردان"، كلمة في هذا الحدث، كما سيشارك في الاحتفال مندوبة الإمارات "لانا نسيبة"، والمندوب البحريني "جمال سالم الرويعي"، والمغربي، "عمر هلال".

كما ستشارك في الاحتفال السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "ليندا توماس جرينفيلد"، وفق بيان صادر عن البعثة الإسرائيلية، بحسب صحيفة "القدس العربي".

وقال البيان إنه "من المتوقع أن يشارك العشرات من سفراء الأمم المتحدة في الاحتفال"، الذي سيتم بثه حيا على صفحة المندوب الإسرائيلي على "فيسبوك".

وكانت البحرين والإمارات قد وقعتا، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، في البيت الأبيض، اتفاقية التطبيع مع إسرائيل، أما المغرب فقد وقع اتفاقية التطبيع في العاشر من ديسمبر/كانون الأول 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات البحرين إسرائيل المغرب تطبيع ذكرى التطبيع

بعد عام من التطبيع.. هذه مكاسب الإمارات اقتصاديا

ممثل المغرب بالأمم المتحدة يتعهد باستمرار التطبيع مع إسرائيل: سئمنا من الحرب

قادة إسرائيل يهنئون الإمارات والبحرين بعيد الفطر