الاثنين 2 مايو 2022 08:53 ص

أجرى رئيس إسرائيل "إسحاق هرتسوج"، اتصالين هاتفيين بالملك البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، وولي عهد أبوظبي الحاكم الفعلي للإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، لتهنئتهما بعيد الفطر.

وقال حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع للخارجية الإسرائيلية، إن "هرتسوج" دعا للمنطقة بالسلام والاستقرار.

 

وأشارت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" (رسمية)، إلى أن "هرتسوج"، أعرب في اتصاله مع الملك "حمد"، عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا له موفور الصحة والسعادة، وأن يعيد هذه المناسبة على الملك وعلى شعب البحرين بالمزيد من التقدم والنماء والرفعة.

من جانبها، قالت وكالة أنباء الإمارات "وام" (رسمية)، إن "بن زايد"، تلقى كذلك اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إسرائيل "نفتالي بينيت"، هنأه خلاله بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعرب "بن زايد"، عن شكره لتهنئة "بينيت" بهذه المناسبة، متمنياً أن يعم الخير والسلام شعوب العالم أجمع.

وبعد اتفاق السلام، الذي وقعته كل من الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في سبتمبر/أيلول 2020، تنامت اتجاهات التطبيع في مختلف الأصعدة والاتجاهات، ويعتبر التعاون الاقتصادي والتجاري من أهم ركائز العلاقة بين هذه الدول.

وبعد عام ونصف العام من توقيع الاتفاق، بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل 700 مليون دولار، وتطمح الإمارات إلى إيصال قيمة النشاط الاقتصادي المتبادل بين البلدين إلى تريليون دولار، وذلك خلال السنوات العشر المقبلة.

وتتنوع مجالات التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، وأهمها المجالات الأمنية والتقنية والسياحة المتبادلة والخدمات المالية.

المصدر | الخليج الجديد