أعلنت شركة "تنوفا" الإسرائيلية، عن توقيعها اتفاقا مع شركة "الإمارات للصناعات الغذائية" وهي من شركات الأغذية الكبرى في دولة الامارات.

وتم الاتفاق الأحد الماضي، على بيع "تنوفا" المعرفة للشركة الإماراتية ومرافقتها بإقامة خطوط إنتاج بمجال الحليب، وهذا هو اتفاق الترخيص الأول بين شركة أغذية إسرائيلية كبرى مع شركة أغذية إماراتية. 

وفي إطار الاتفاق، ستقوم "تنوفا" بمرافقة إقامة خطوط إنتاج في مصنع ألبان شركة "الإمارات للصناعات الغذائية"، في المرحلة الأولى سترافق الشركة بإقامة خط إنتاج اللبنة، كما سيتم لاحقا مرافقة الشركة الإماراتية في إنتاج منتجات أخرى.

والاتفاق هو لمدة 10 سنوات مع إمكانية تمديده لـ10 سنوات أخرى. 

ونظام إنتاج "اللبنة" لشركة "تنوفا" في مصنعها بمنطقة "الون تابور" الواقع في مرج ابن عامر، يعتبر مميزا بفضل قدرته على إنتاج كميات كبيرة من اللبنة مع الحفاظ على طريقة الإنتاج التقليدية. 

شركة "الامارات للصناعات الغذائية" التي انطلقت كشركة للمنتجات الأساسية مثل الطحين، السكر والرز، دخلت إلى مجال منتجات الألبان قبل سنوات وهي حاليا من شركات الأغذية الرائدة في الإمارات.

وتقوم اليوم بإنتاج عدد متنوع من منتجات الحليب الأساسية والاتفاق مع تنوفا سيتيج لها توسيع نشاطها بمجال الألبان إلى منتجات إضافية، ويبلغ حجم مبيعات الشركة الإماراتية السنوي 250 مليون دولار. 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات