السعودية تمنح مليون دولار إضافيا لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية

الأحد 17 أغسطس 2014 06:08 ص

الخليج الجديد // متابعات

نشرت الصحف المحلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، خبرا يفيد بموافقة الملك «عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود»، على تقديم مبلغ مليون دولار، تمثل تمويلا إضافيا لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية يشمل مساعدات غذائية، وذلك استجابة لاقتراح برنامج الأغذية العالمي، لتستهدف 81 ألف فلسطيني .

وأشارت الصحف أنه سيتم تقديم هذا الدعم عن طريق اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، وبمتابعة من ممثلي المملكة في برنامج الأغذية العالمي .

وكانت المملكة قد أمرت مؤخرا بتخصيص ما يزيد عن 50 مليون دولار مساعدات إلى الهلال الأحمر الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية.

يأتي ذلك على خلفية الحرب الإسرائيلية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، وأسفرت عن استشهاد ما يناهز 2000 شخص، وإصابة قرابة 10 آلاف، بالإضافة إلى هدم مئات المنازل.

يُذكر أن الناشط السعودي الشهير «مجتهد»، كان قد كتب تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، أكد فيها ما تم تداولته عن تورُّط بعض الدول الخليجية في الحرب الآخيرة على غزة وتمويل تحركات العدوان الإسرائيلي مقابل القضاء على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس».

حيث أكد أن مصادره قد علمت أن السعودية والإمارات تعهدوا لإسرائيل بتكاليف الهجوم على غزة إضافة لتنسيق سياسي ومعلوماتي وإعلامي قبل وخلال العملية.

 

  كلمات مفتاحية

مساعدات السعودية تتجاوز 67 مليار دولار خلال 24 عاما .. مصر في المقدمة وفلسطين السادس

اتفاقية سعودية لتقديم مساعدات غذائية لـ 122 ألف فلسطينيا بالضفة الغربية