إعلام عبري: البحث عن أسرى جبلوع كلف إسرائيل 30 مليون دولار

الجمعة 17 سبتمبر 2021 11:50 ص

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن تكلفة عمليات البحث المتطورة عن الأسرى الفلسطينيين الستة الناجين من سجن جلبوع، والتي لا تزال مستمرة للقبض على الأسيرين الأخيرين، بلغت 30 مليون دولار.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء أسيرين فلسطينيين اثنين ما زالا طليقين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال 4  من الأسرى الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.

وأشارت الهيئة إلى أن عملية البحث عن الأسيرين اللذين ما زالا طليقين تكلف إسرائيل يوميا بين 3 إلى 6 ملايين دولار.

ونقلت "كان" عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية أن "تكلفة عملية البحث هي الأعلى في تاريخ إسرائيل".

ومنذ عملية الفرار، دفعت سلطات الاحتلال بآلاف من القوات من الأجهزة الأمنية والقوات الخاصة وقصاصي الأثر؛ كما استخدمت طائرات مروحية ومسيّرات، ووسائل تكنولوجيا متطورة في عمليات البحث عن الفارين.

وتشير تقديرات أمنية إسرائيلية إلى أن "أحد الأسرى قد توجه إلى الضفة الغربية، وبالتحديد مخيم جنين، والآخر لا يزال موجودا في أراضي عام 48.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، اعتقال 4 أسرى من بين 6 فلسطينيين، هربوا من سجن جلبوع شديد التحصين شمال إسرائيل، قبل أيام.

واعتقلت السلطات، فجر السبت الماضي، الأسيرين "زكريا الزبيدي" (46 عاما) من مخيم جنين، و"محمد عارضة" (39 عاما) من بلدة عرابة، قرب بلدتي الشبلي وأم الغنم على سفوح جبل طابور في الجليل الأسفل، في مرج ابن عامر، بعد ساعات من اعتقال الأسيرين "محمود عارضة" (46 عاما) و"يعقوب قادري" (49 عاما)، من أطراف مدينة الناصرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن جلبوع أسرى سجن جلبوع أسرى فلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي

فيديو.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعلن توقيف اثنين من أسرى جلبوع الفارين