فيديو.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعلن توقيف اثنين من أسرى جلبوع الفارين

الجمعة 10 سبتمبر 2021 10:40 م

قال مصدر في شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فرّوا من سجن جلبوع اعتقلوا في الناصرة (شمال)، الجمعة، وذلك بعد أيام من إطلاق قوات الأمن الإسرائيلية حملة لتوقيفهم.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الاثنين اعتُقلا بعدما اشتبه بهما أحد المواطنين، فقام بتبليغ الشرطة بوجودهما على الفور، كما أشارت الصحيفة إلى أن "زكريا الزبيدي"، أحد أبرز الفارين ليس بين الموقوفيْن.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن جهاز الموساد يحقق الآن مع الأسيرين، وهما "محمود عارضة" (المعتقل منذ 1996) و"يعقوب قادري" (معتقل منذ 2003)، وكلاهما عضو في حركة "الجهاد الإسلامي".

 

 

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصدر في الشاباك وصفته بالكبير أن "المعلومة الذهبية التي دلت على الأسيرين الفارين كانت عندما اكتشفنا مكالمة بينهما وبين قيادي كبير في غزة".

وقالت القناة إن اعتقال الأسيرين جاء كنتيجة لاتصال تلقته الشرطة من عائلة عربية بمنطقة الناصرة بعد أن توجه الأسيران إليها طلبا للطعام.

وكانت قناة 12 العبرية قالت إن الشرطة الإسرائيلية عثرت على اثنين من الأسرى الهاربين من سجن جلبوع في محيط جبل القفزة في الناصرة.

وتقدر شرطة الاحتلال أن الأسرى الأربعة الباقين لم يعودوا بداخل الأراضي الإسرائيلية. وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا سابقاً إنهم يعتقدون أن "قسما على الأقل من بين الستة" دخل إلى الضفة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أسرى جلبوع شرطة الاحتلال

إسرائيل تعتقل 3 فلسطينيين بزعم مساعدتهم أسرى جلبوع

بعد اعتقال الأسيرين.. إطلاق صاروخ من غزة تجاه المستوطنات

إسرائيل تعتقل أسيرين جديدين من محرري سجن جلبوع (صورة)

من البحر للنهر.. دعوات لهبة فلسطينية لنصرة الأسرى

إسرائيل تغلق مطارا للبحث عن الأسيرين وتفتش عن أنفاق محتملة في السجون

إعلام عبري: البحث عن أسرى جبلوع كلف إسرائيل 30 مليون دولار