إسرائيل تغلق مطارا للبحث عن الأسيرين وتفتش عن أنفاق محتملة في السجون

السبت 11 سبتمبر 2021 07:52 م

أغلقت إسرائيل إحدى مطاراتها في إطار جهود البحث عن أسيرين فلسطينيين كانا ضمن 6 فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة، وتم اعتقال 4 منهم، منذ مساء الجمعة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت": "فقد أغلقت هيئة الطيران المدني المجال الجوي في منطقة مطار مجيدو في منطقة عيمق يزراعيل (مرج أبي عامر) غرب مدينة العفولة" شمالي البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن إغلاق المطار جاء على خلفية انتشار تحليق المروحيات والطائرات دون طيار في المنطقة كجزء من محاولة القبض على الأسيرين اللذين هربا من سجن جلبوع ولم يتم القبض عليهما بعد.

وفي الظروف العادية، يكون مطار مجيدو في هذا الوقت مكتظا بالطيران المدني الخفيف والطيران المظلي خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

من جانبها، نشرت قناة "كان"، مقطع فيديو يوثق لعمليات التعقب والمطاردة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي للأسيرين.

وقال القائد العام للشرطة الإسرائيلية "يعكوف شفتاي" تعليقا على استمرار البحث عن "نفيعات وكمامجي": "إنهما في حالة من اليأس وقد يرتكبان عملا متطرفا"، وأوعز بتأمين المستوطنات والبلدات الإسرائيلية الواقعة شمالي البلاد.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي بصدد إطلاق عملية تفتيش واسعة تشمل جميع سجون البلاد بحثا عن أي أنفاق محتملة، بعد حادث هروب المعتقلين الستة.

وذكر موقع "والا" الإخباري أن العملية التي سيُجريها الجيش بالتعاون مع فرق من خبراء الهندسة والبناء ستنطلق الأحد، مع إيلاء اهتمام خاص لسجن جلبوع، الذي وقعت فيه عملية الهروب المدوية.

وأوضح الموقع أن السجن المذكور سيتم إخلاؤه من المعتقلين، الذين سيُنقلون إلى معتقلات أخرى وسط إسرائيل وجنوبها مؤقتًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن جلبوع إسرائيل أسرى فلسطين

الأسرى الفلسطينيون الأربعة يمثلون أمام محكمة الناصرة

وزير الأمن الإسرائيلي يرجح وجود الأسيرين الفلسطينيين الفارين في الضفة

تأكيدات حقوقية بإدخال الأسير الزبيدي للعناية المركزة بسبب التعذيب

إسرائيل تؤكد وجود أحد الأسيرين الفارين بالضفة والآخر في حيفا