الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 12:57 ص

قال رئيس المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان (غير حكومية) "رامي عبده"، إن  الأسير "زكريا الزبيدي" المعاد اعتقاله مؤخرا، تم نقله إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى "شعاري تسيديك" (إسرائيلية)، عقب تعرضه للتعذيب الشديد من قبل قوات الاحتلال.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "الزبيدي" سيُنقل إلى مستشفى "رامبام" بمدينة حيفا (شمالي إسرائيل) لتلقي العلاج، دون تحديد أسباب أو ذكر تفاصيل.

وفي السياق ذاته، طالب "جبريل الزبيدي"، شقيق الأسير الفلسطينيين في أراضي الداخل المحتل، بالتحرك مباشرة صوب المستشفى المذكور من أجل الاطمئنان على حياته.

وقال شقيق الأسير الفلسطيني عبر "فيسبوك": "إلى أهلنا بداخل المناطق المحتلة 48، التوجه إلى مستشفى شعري هتسيديك للاطمئنان عن أخي زكريا”.

وطالب "الزبيدي" من وصفهم بالأحرار في العالم بالإسراع لإنقاذ حياة شقيقة والعمل على طمأنة عائلته على حالته الصحية، مرفقاً صورةً لشخص يبدو أنه في العناية المركزة ويخضع لأجهزة التنفس.

وأطلق نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، حملة عاجلة للمطالبة بإنقاذ حياة "الزبيدي"، مستخدمين وسم "زكريا تحت التعذيب"، باللغتين العربية والإنجليزية.

المصدر | الخليج الجديد