أمريكيان ينضمان لقوائم الإرهاب السعودية

السبت 14 نوفمبر 2015 04:11 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية خلال أسبوع، من إلقاء القبض على عشرات المتهمين الجدد في قضايا الإرهاب من 7 جنسيات مختلفة، بينهم أمريكيان.

ونقلت صحيفة «الوطن أونلاين» السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت عن مصادر لها، لم تكشف عنها، قولها أن «مواطني الولايات المتحدة الأمريكية دخلوا قوائم (السعودية) مجددا بمتهمين جديدين، بعد أن سجل مواطنو أمريكا آخر دخول في قوائم المتهمين بالإرهاب في المملكة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، فيما أصبحت القوائم تضم 4 أمريكيين أولهم محكوم خاضع للاستئناف دخل القوائم عام 2007».

الصحيفة أوضحت أنه «في يوم الخامس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي تمكنت فيه الأجهزة الأمنية من ضبط الأمريكيين»، مشيرة إلى أن «الجهات المختصة ألقت القبض على 10 متهمين سعوديين، إضافة إلى متهم تركي الجنسية، فيما شهد اليوم التالي ضبط متهمين سعوديين».

وأضافت أنه «انتهى اليوم السابع من الشهر الجاري، بالقبض على 8 متهمين جميعهم سعوديون عدا متهم فلسطيني، ولم يشهد اليوم التالي أي عملية ضبط، بينما انتهى اليوم التاسع من نفس الشهر بضبط 3 سعوديين».

وكانت آخر عمليات ضبط المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال يوم العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الذي انتهى بضبط 14 متهما، وهو اليوم الذي حقق الحصيلة الأكبر، وبلغ عدد السعوديين منهم 10 متهمين، فيما ضمت حصيلة اليوم ذاته متهمين سوريين اثنين، ومتهما سودانيا، وآخر يمنيا.

وقالت المصادر أن أعداد المتهمين والمحكوم عليهم بقضايا الإرهاب وأمن الدولة تجاوزت حاجز الخمسة آلاف شخص .

  كلمات مفتاحية

الإرهاب السعودية

السعودية تطالب بوضع المجموعات الاستيطانية الإسرائيلية بقوائم التنظيمات الإرهابية

السعودية تعلن «قائمة مطلوبين جديدة» وتكشف هوية «انتحاري مسجد العنود»

لماذا وضعت السعودية اثنين من قادة «حزب الله» على القائمة السوداء؟

«التعاون الخليجي» يسعي لإنشاء «قائمة سوداء» للأشخاص والمنظمات «الإرهابية»

بريطانيا تدرج 14 شخصية بينهم خليجيين على قوائم العقوبات بزعم صلتهم بالقاعدة