محلل سياسي تونسي يسخر من عبير موسى.. لماذا؟

الاثنين 20 سبتمبر 2021 08:01 م

سخر المحلل السياسي "الحبيب بوعجيلة" من التصريحات الأخيرة لرئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس "عبير موسي"، التي زعمت فيها أن هناك "تحالف سري" بين الرئيس التونسي "قيس سعيد" ورئيس البرلمان "راشد الغنوشي" لتشكيل حزب إسلامي على الطريقة التركية.

وفي تصريحاتها لبرنامج محلي، قالت "موسي" إن التحالف المزعوم يهدف لتشكيل حزب إسلامي "لايت" على طريقة "نجم الدين أربكان" (رئيس وزراء تركيا الأسبق).


وعبر حسابه على "فيسبوك"، علق "بوعجيلة" قائلا "إذا تأكدت معلومات الأخت عبير بأن الأخ الرئيس على خطى البروفيسور المرحوم نجم الدين أربكان فسندعمه طبعا. المهم أن يلتزم بالقانون والدستور".

وأضاف "وأرى أن يذهب مباشرة لمرحلة الأخوين الشابين عبدالله جل وأردوغان ونستفيد أيضا من المرحلة التي بعدهما مرحلة الأخ أحمد داود أوغلو".

وفي التصريحات التي أثارت موجة من السخرية، قالت "موسي" أيضا إن همزة الوصل بين "سعيد" و"الغنوشي" لتشكيل التحالف المزعوم تتمثل فى السياسي "محمد القوماني" الذي تم تعيينه رئيسا للجنة إدارة الأزمة السياسية في حركة النهضة.

وأضافت أن هناك علاقة قديمة بين "القوماني" و"نوفل سعيد" شقيق الرئيس ضمن ما يعرف باليسار الإسلامي.

من جانبه، لم ينف "القوماني" علاقة الصداقة التي تجمعه بشقيق الرئيس والتي قال إنها تمتدّ لنحو 40 سنة كاملة، لكنه نفى وجود مشروع مشترك لتأسيس حزب إسلامي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس عبير موسي راشد الغنوشي قيس سعيد

تونس.. عبير موسي تهاجم سعيد وتعلن مقاطعة حزبها للاستشارة الوطنية