الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 05:41 ص

اخترق هاكرز، مساء الإثنين، إحدى أكبر شركات الاتصالات الإسرائيلية وعرضوا بيانات استولوا عليها للبيع، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن هاكرز اخترقوا أنظمة شركة Voicenter للاتصالات، ما تسبب في شلل منظومة الاتصالات لمجموعة كبيرة من الشركات الإسرائيلية.

والشركة المذكورة هي الرائدة في مجال اتصالات الشركات في إسرائيل، وهي متخصصة في تقديم الاتصالات المتقدمة للشركات والأعمال التجارية.

ومن بين الشركات التي تتلقى خدمات Voicenter "تشيك بوينت" للتقنيات البرمجية، وشركة "بارتنر" للاتصالات (كانت تُعرف سابقا باسم أورنج إسرائيل)، و"إكسفون" (تقدم خدمات الهاتف الخلوي الدولي وخدمات الإنترنت)، و"سميلارويب" (خدمات تحليلات الويب للشركات) و"جيت" (خدمات النقل للشركات)، بحسب المصدر ذاته.

وأعلن الهاكرز الذين يطلقون على أنفسهم Deus على أحد المنتديات أنهم تمكنوا من سرقة 15 تيرابايت (TB) من بيانات الشركات، والتي طرحها للبيع.

ونشر المخترقون مئات النماذج من المعلومات الداخلية المسربة للشركات، بما في ذلك تسجيلات المحادثات ومحتوى المراسلات مع العملاء على تطبيق "واتساب".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ Voicenter "جولان أشتين" إن قراصنة من خارج إسرائيل اخترقوا ا النظام وعرقلوا خدمة العملاء".

فيما أبلغت شركات بينها "إكسفون" عن حدوث خلل في خدمة العملاء بعد الاختراق.

وخلال الآونة الأخيرة، تكررت عمليات قرصنة الشركات والمواقع الإلكترونية الإسرائيلية، أشهرها الهجوم على موقع شركة "شربيت" للتأمين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ونشر بيانات شملت معلومات شخصية عن عملاء بينها عناوين ورخص قيادة وتفاصيل عائلية.

المصدر | الأناضول