لبنان.. تقرير حول تهديد حزب الله للمحقق بانفجار مرفأ بيروت

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 04:10 ص

طلب النائب العام اللبناني القاضي "غسان عويدات"، من المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي "طارق بيطار"، إعداد تقرير حول أنباء عن تعرضه للتهديد من قبل حزب الله.

وجاء إعلان النيابة العامة على حسابها في "تويتر"، بعد ساعات من تداول صحفيين وناشطين أنباء عن إرسال المسؤول بحزب الله "وفيق صفا"، رسالة تهديد إلى "بيطار"، وأن الأخير ردّ عليه بعدم المبالاة.

وتعليقاً على تلك الأنباء، قال وزير الداخلية اللبناني "بسام مولوي"، للصحفيين أثناء زيارته مقر قوى الأمن الداخلي في بيروت إنه لا علم لديه بالأمر، مؤكدا أن القوى الأمنية تقوم بواجبها، وأن القاضي بيطار يقوم بواجبه، بحسب تعبيره.

وفي أغسطس/آب الماضي، انتقد الأمين العام لحزب الله "حسن نصرالله"، أداء القاضي "بيطار"، وقال إن "التحقيق القضائي في قضية انفجار المرفأ مسيّس ويخضع للاستنسابية".

وحدّد المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، موعدًا جديدًا لاستجواب رئيس الحكومة السابق "حسان دياب"، الموجود حاليا في الولايات المتحدة.

وكان "بيطار"، ادعى في 2 يوليو/تموز الماضي، على 4 مسؤولين لبنانيين، بينهم "دياب"، وعلى 6 من كبار الضباط الأمنيين.

وفي 4 أغسطس/آب 2020، وقع انفجار في مرفأ بيروت أودى بحياة 217 شخصا وأصاب نحو 7 آلاف آخرين، فضلا عن أضرار مادية هائلة في أبنية سكنية وتجارية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان محقق عدلي مرفأ بيروت تفجير بيروت حسان دياب

للمرة الثانية.. مذكرة إحضار بحق دياب في قضية انفجار مرفأ بيروت

الشحنة الثالثة.. طائرة قطرية محملة بـ70 طنا من المواد الغذائية تصل إلى بيروت

متاهات مرفأ بيروت.. عرقلة التحقيق تقود القضية للمجهول