منع الإعلامي المصري هيثم أبو خليل من الظهور على قناة الشرق

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 07:39 م

منعت قناة "الشرق" التي تبث من تركيا، الإعلامي والحقوقي المصري "هيثم أبو خليل"، مقدم برنامج "حقنا كلنا"، من الظهور على شاشتها مرة أخرى.

ونشر "أبو خليل"، منشورًا عبر "فيسبوك" أعلن فيه قرار قناة "الشرق" بحقه، والذي اتخذته القناة بعد 8 سنوات من عمله على شاشتها.

وقال "أبو خليل" في منشوره: "إذا كان الله معنا فمن علينا؟! تم إبلاغي بعدم الظهور على قناة الشرق مرة أخرى لأن كلامي بيزعلهم!!! صباح الفل… على حقوق الإنسان، وعلى الرأي والرأي الآخر في مصر، كل الشكر لبيتي قناة الشرق التي أعطتني فرصة التواصل معكم طوال 8 سنوات".

وكتب "أبو خليل" في تعليق على منشوره "للتوضيح موقف إدارة قناة الشرق معي محترم ونبيل للغاية ولا علاقة لهم بهذا القرار من قريب ولا بعيد".

وفي يونيو/حزيران الماضي؛ قررت تركيا وقف برامج 4 مذيعين مصريين وهم: "معتز مطر"، و"محمد ناصر"، و"حمزة زوبع"، والفنان السابق "هشام عبدالله".

وبدأت قنوات المعارضة المصرية، التي تبث من الخارج، البحث عن أماكن للعمل خارج تركيا، بعد التضييق عليها، والطلب منها تهدئة نبرتها الهجومية ضد النظام المصري.

ونقلت مصادر مقربة من إحدى القنوات (لم تسمها)، أنها بدأت بالفعل الانتقال إلى بلد آخر.

وأضافت المصادر، أن باقي قنوات المعارضة تدرس العمل من خارج تركيا، بعد أن طلبت السلطات في أنقرة من إعلاميين معارضين رئيسيين في قنواتهم، التوقف عن نشاطهم الإعلامي من داخل تركيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيثم أبو خليل قناة الشرق مصر تركيا

قناة أيمن نور تفتح النار على الشرق السعودية: مغشوشة