قناة أيمن نور تفتح النار على الشرق السعودية: مغشوشة

الخميس 12 نوفمبر 2020 01:58 م

شنت قناة "الشرق" المعارضة للنظام المصري، هجوما حادا على القناة السعودية الجديدة التي اقتبست اسمها، بشكل غير قانوني.

ووصف مالك القناة، المرشح الرئاسي السابق "أيمن نور"، قناة "الشرق" الإخبارية التابعة لـ"المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"، بأنها "عملية مخابراتية حقيرة".

واعتبر "نور"، أن اسم القناة يعد بلطجة تستهدف مزاحمة "الشرق"(تبث من تركيا) الأصلية في السوشال ميديا، مشيرا إلى أن الصحفي السعودي "عبدالرحمن الراشد"، والكاتب الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، كان لهما الدور في تغيير اسم القناة من "بلومبرج الشرق الأوسط" إلى "الشرق".

وتوعد مالك "الشرق" عبر "فيسبوك"، بالحفاظ على كل الحقوق القانونية والملكية الفكرية للقناة، داعيا متابعي القناة إلى التغريد في هاشتاج "الشرق المغشوشة".

ووصفت القناة عبر "تويتر"، القناة الجديدة بأنها "محاولة للسطو على نجاحات قناة الشرق وسرقة الاسم".

 

وتساءل الإعلامي "ماجد عبدالله": "سرقوا اسم قناة الشرق!! هل يمكن أن يسرقوا عقول وقلوب من أحبوها وتابعوها لأنها ناصرت قضايا الحق؟ حتى في السرقة فاشلين؟".

وقال الإعلامي المصري "معتز مطر": إن "ما فعله أبومنشار(محمد بن سلمان) بإطلاق قناة الشرق المغشوشة غباء متوقع لم أستبعده.. فقد منّ الله علينا بما لم يجد له بن سلمان حلاً.. إلا وأن يستنسخه.. لكن صدقاً أقولها.. لم أكن أرضاها لمعتز الدمرداش وباسم يوسف.. لماذا تصرون ألا تجعلوا لنا مفراً من إظهار حجمكم الحقيقي؟!!".

وعلق الإعلامي "أسامة جاويش": قائلا: "محور الشر يمتلك المليارات وينفق منها ما يشاء على قنواته الإعلامية ومع ذلك يلجأ لسرقة اسم قناة الشرق بما حققته من نجاحات متتالية ومشاهدات كبيرة، عار عليكم الشرق المغشوشة، فهناك قناة واحدة فقط اسمها الشرق".

ويرأس القناة السعودية "نبيل الخطيب" المدير العام السابق لشبكة "العربية" الإخبارية بمنصاتها وقنواتها الإخبارية "العربية" و"العربية الحدث".

وبدأت القناة المعروفة باسم "الشرق بلومبرج" بثها التليفزيوني، قبل أيام، مستعينة بعدد من الوجوه المصرية أبرزهم "باسم يوسف"، و"زينة اليازجي"، و"معتز الدمرداش"، و"رشا الخطيب"، وآخرون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة الشرق أيمن نور معتز مطر باسم يوسف السعودية

باسم يوسف أبرز مذيعيها.. انطلاق قناة الشرق السعودية

دبلوماسي مصري سابق: أنقرة تجاوبت مع القاهرة ويبقى تسليم المطلوبين

منع الإعلامي المصري هيثم أبو خليل من الظهور على قناة الشرق

تفاصيل الاختراق المزدوج من مصر ودولة خليجية لهاتف أيمن نور