مصادر كويتية: الإمارات ستتحول إلى مقر إقليمي للدبلوماسية الإثيوبية بالخليج

الخميس 23 سبتمبر 2021 02:37 م

توقعت مصادر كويتية تحول الإمارات إلى مقر إقليمي للدبلوماسية الإثيوبية في الخليج وذلك، بعد صدور تعليمات من أديس أبابا بإغلاق مقر سفارتها في منطقة القادسية الكويتية بشكل نهائي.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن المصادر المذكورة قولها إن سفارة أديس أبابا لدي الكويت، تسلمت إشعارا من الخارجية الإثيوبية بإغلاق مقرها في منطقة القادسية بشكل نهائي؛ لتقليل التكاليف وتخفيض البعثات الدبلوماسية.

وأشارت المصادر إلى أن السفارة الإثيوبية بدأت بالفعل في تنفيذ التعليمات وتجهيز ترتيبات الإغلاق والمغادرة، كما تم إيقاف جميع الخدمات.

يأتي ذلك، فيما لم يصدر أي تعقيبات إماراتية على ما أوردته الصحيفة الكويتية بشأن نقل السفارة الإثيوبية.

كما لم يصدر عن بيانات من قبل إثيوبيا تؤكد أو تنفي خطوة إغلاق سفارتها فى الكويت أن تحويل الإمارات لمقر إقليمي لدبلوماسيتها بالخليج

ووفق المصادر ذاتها، فإن جميع الدبلوماسيين الإثيوبيين المعتمدين لدى البلاد سيغادرون الأراضي الكويتية، أما أعضاء السفارة الذين جرى تعيينهم محلياً داخل الكويت فتم إيقافهم عن العمل.

 وذكرت الصحيفة أن قرار إثيوبيا بغلق سفارتها بالكويت سوف يؤثر شكل كبير في السوق المحلي الكويتي فيما يخص استقدام العمالة المنزلية والماهرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إثيوبيا كانت الدولة الأكثر تصديراً لعمالتها المنزلية أثناء الظروف الصعبة والأزمات مع الدول الأخرى.

وعن تأثير قرار الإغلاق في سير اتفاقية العمالة المنزلية، أوضحت المصادر أنه لم يتم توقيع الاتفاقية حتى الآن، والجانب الإثيوبي بانتظار موافقة الحكومة الكويتية عليها.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت سفارة إثيوبيا فى الكويت الإمارات العمالة الإثيوبية

مع تبني إصلاحات اقتصادية.. إثيوبيا تسعى لجذب استثمارات خليجية