طيران الإمارات تطبق جواز سفر إياتا عبر القارات الست

الجمعة 24 سبتمبر 2021 02:31 ص

أكملت طيران الإمارات، توفير تطبيق "جواز سفر إياتا"، لعملائها الذين يسافرون إلى جميع وجهاتها، لتصبح بذلك أول ناقلة في العالم توفر هذه الشهادة الصحية الرقمية في القارات الست.

وفي أعقاب تجارب قامت بها في أبريل/نيسان الماضي، على خطوط مختارة، انطلاقاً من مركزها في دبي، واصلت طيران الإمارات تدريجياً توسيع حل "جواز سفر إياتا" التجريبي ليشمل 12 مساراً في يونيو/حزيران.

ووقعت مؤخراً عقداً مع "إياتا" لاعتماد الحل عبر شبكتها العالمية.

ويتوفر تطبيق "جواز سفر إياتا" الآن لعملاء طيران الإمارات المسافرين من 50 مدينة، ومن المتوقع أن يشمل أكثر من 120 وجهة بحلول أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات "عادل الرضا": "تواصل طيران الإمارات الاستثمار في التكنولوجيا والحلول الرقمية، مثل جواز سفر إياتا، حتى نقدم لعملائنا رحلات سلسة وتجارب لا تلامسية، ونُمكّن فرق المطار من التعامل مع عمليات فحص المستندات بكفاءة وبما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية".

في وقت قال نائب رئيس أول العمليات والسلامة والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي "نيكولاس كرين": "سوف يعزز اعتماد طيران الإمارات جواز سفر إياتا عبر شبكتها العالمية دور التطبيق كأداة رئيسية في إدارة الأعداد الكبيرة من الشهادات الصحية المطلوبة للسفر، وذلك أن حفظ البيانات وإدارتها ومعالجتها آلياً وبصورة آمنة، سيتيح للركاب وشركات الطيران والمطارات والسلطات الحكومية إنجاز الإجراءات بسرعة وسهولة وتجنب الانتظار في الطوابير لفحص المستندات".

ويمكن للمسافرين الآن الوصول إلى أكثر من 1500 مختبر لفحوصات (كوفيد-19) عبر تطبيق "جواز سفر إياتا"، وهذا العدد في ازدياد متواصل.

ويستطيع مواطنو الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تسجيل شهادة اللقاح على التطبيق، والعمل جارٍ لربط مجموعة واسعة من وثائق السفر الرقمية المعتمدة لربطها بالتطبيق أو تحميلها عليه.

ويمكن للمسافرين تنزيل التطبيق وتسجيل أنفسهم وإنشاء هوياتهم الرقمية باستخدام جوازات سفرهم.

وتشمل التحسينات المستقبلية تمكين العملاء من مشاركة مستنداتهم الرقمية للسفر قبل وصولهم إلى المطارات، مثل شهادات التطعيم ونتائج فحوصات (كوفيد-19)، لتظهر بشكل آمن وتلقائي في نظام طيران الإمارات لإنهاء إجراءات السفر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات جواز سفر كورونا جواز سفر إياتا

إياتا يرفع توقعات الطلب على النقل الجوي بالشرق الأوسط

إياتا: قطاع الطيران سيفقد 1.7 مليون وظيفة في الشرق الأوسط

إياتا: الخطوط القطرية أكبر شركة طيران دولية من أبريل ليوليو

شراكة بالرمز بين طيران الإمارات والخطوط الملكية المغربية

176 دولة بدون تأشيرة.. جواز السفر الإماراتي الأقوى عالميا