الانتخابات الألمانية.. الاشتراكيون يتقدمون على المحافظين بفارق ضئيل

الأحد 26 سبتمبر 2021 06:16 م

أظهرت التوقعات الأولية للنتائج شبه النهائية لانتخابات البرلمان الاتحادي الألماني التي جرت الأحد، تقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بفارق ضئيل على منافسه ائتلاف حزبي "الديمقراطي المسيحي والاجتماعي المسيحي"

ووفق شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن الحزب الاشتراكي الديمقراطي حصل على 26% من الأصوات، بينم حصل الائتلاف المسيحي على 24% ليأتي في المرتبة الثانية، وفقا لاستطلاعات ما بعد التصويت (أو ما يسمي استطلاعات الخروج).

وجاء حزب "الخضر" في المرتبة الثالثة بحصوله على 14.5% من أصوات الناخبين، وفقا للاستطلاع المذكور.

وكانت تقارير ألمانية أكدت أن العامل الحاسم في الانتخابات الحالية سيكون هو التصويت البريدي، حيث أن عددا أكبر من الناخبين أدلوا بأصواتهم عن طريق البريد، وهو ما لن يتم تضمينه في استطلاع الانتخابات الفرعية.

ووفقا لمسح أجرته صحيفة "Welt am Sonntag" الألمانية، الأحد، فقد أرسلت مدينتا فرانكفورت وبريمن ضعف عدد وثائق التصويت البريدية التي أرسلتها في نفس الوقت قبل الانتخابات الفيدرالية الأخيرة قبل سنوات.

وفي انتخابات عام 2017، حصل الائتلاف المسيحي على 32.9%، والحزب الديمقراطي الاشتراكي على 20.5%، وحزب البديل من أجل ألمانيا على 12.6%، والحزب الديمقراطي الحر على 10.7%، وحزب اليسار على 9.2%، وحزب الخضر على 8.9% من أصوات المقترعين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الألمانية الائتلاف المسيحي الاشتراكي الديمقراطي أنجيلا ميركل

مستشار«أردوغان»: العلاقات مع أوروبا ستتحسن بعد الانتخابات الألمانية

الألمان من أصول تركية يرفعون حصتهم بالبرلمان من 14 إلى 18 نائبا

برلسكوني يهاجم شولتز ويؤكد عدم صلاحيته لحكم ألمانيا