وفد سعودي في كازاخستان لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

الاثنين 27 سبتمبر 2021 05:35 ص

وصل وفد سعودي برئاسة وزير الاستثمار "خالد الفالح"، ويضم مسؤولين حكوميين وممثلي القطاع الخاص، الأحد، إلى كازاخستان في زيارة رسمية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، سيلتقي الوفد خلال الزيارة "الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، ورئيس الوزراء إسكار مامين، لاستعراض الشراكة القوية بين البلدين منذ عام 1991".

ويلتقي الوفد السعودي أيضاً خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات الكازاخستانية الكبرى في مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك قطاعات الزراعة، والتعدين والمعادن، والزيت والغاز، والاتصالات وتقنيات المعلومات، والفضاء، والسياحة، وأعمال البناء.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، من خلال الاستفادة الكاملة من الفرص غير المسبوقة التي توفرها "رؤية 2030" وعرضها على المستثمرين والشركات الكازاخستانية، ومن خلال إسهام الشركات السعودية في التطورات الاقتصادية التي تشهدها كازاخستان.

وسيشارك "الفالح" والوفد المرافق له في "منتدى الاستثمار السعودي - الكازاخستاني"، وسيزور "مركز أستانا المالي الدولي".

 ومن القرر أن يحضر الوفد أيضا حفل توقيع مذكرة التفاهم بين "برنامج ريادة الشركات الوطنية" بوزارة الاستثمار، ومؤسسة "كازاخستان إنفيست"، حيث ستدعم استكشاف مجالات التعاون بين البلدين، مع التركيز على تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية والشراكات طويلة الأجل بين القطاع الخاص في البلدين، إضافة إلى عدد من اتفاقيات القطاع ذاته على هامش أعمال المنتدى.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية كازاخستان الفالح العلاقات الاقتصادية