اعتقال أكاديمي مصري بارز لانتقاده إعلام السيسي

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 11:37 ص

أفادت أسرة الأكاديمي المصري، "أيمن منصور ندا"، باعتقاله منذ أيام بقسم شرطة "أول التجمع" بالقاهرة الجديدة، بتهمة "ترويع وتعطيل مؤسسات الدولة".

وسيعرض رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، جامعة القاهرة، الثلاثاء، على قاضي التحقيقات وفق قانون الإرهاب.

وقال مصدر من أسرة "ندا" لـ"العربي الجديد"، إن النائب العام تجاهل التحقيق في البلاغات التي قدمها الأول ضد رئيس جامعة القاهرة المنتهية ولايته "محمد عثمان الخشت".

 واشتهر "ندا" في الأشهر الأخيرة بانتقاداته الحادة لإعلاميين ومذيعين مقربين من السلطة، كما كتب مؤخرا سلسلة مقالات انتقد فيها "الخشت" واتهمه فيها بالفساد.

ولم يصدر عن السلطات المصرية تعليق حتى الآن عن التهم الموجهة لـ"ندا".

وفي الأسبوع الماضي، كشف "ندا" عبر "فيسبوك" أنه تواجد لساعات طويلة في مباحث الأموال العامة، للإبلاغ والإدلاء بأقواله وتقديم المستندات اللازمة إزاء بعض القضايا التي لم يكشف عنها، موجها الشكر لكل الجهات الرقابية في مصر.

وكان "ندا" اتهم "الخشت" باستغلال اسم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ورئيس المخابرات المصرية "عباس كامل"، فضلا عن جهاز الأمن الوطني؛ من أجل تهديده ومنعه من مواصلة سلسلة المقالات المنتقدة للمذيعين المقربين من السلطات المصرية.

ونال "ندا" تضامنا واسعا بعدما كتب مقال "إعلام البغال" ضمن سلسلة مقالات كتبها أستاذ الإعلام المصري هاجم خلالها مذيعين وصحفيين ومسؤولين في المؤسسة الإعلامية التي يتبع معظمها للمخابرات العامة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

أكاديمي مصري أيمن منصور ندا رئيس جامعة القاهرة السيسي عباس كامل النائب العام المصري

قبل المطر أم بعده؟.. بصورة صادمة الأكاديمي المصري حازم حسني يتحدث عن اعتقاله

رئيس جامعة حلوان ينكل بالأكاديمي يحيى القزاز تقربا للسلطات المصرية

جامعة مصرية تحرم أكاديميا معارضا من منصب رشحته له الكلية