لمدة 10 سنوات.. قطر تحصل على حق استضافة فورمولا-1

الخميس 30 سبتمبر 2021 11:28 ص

نجحت قطر، في الحصول على فاعليات استضافة سباق "الفورمولا-1"، لمدة 10 سنوات.

وكشفت الخدمة الصحفية للسباق في بيان الخميس، تواجد قطر ضمن روزنامة "الفورمولا-1"، من 2023 حتى 2032.

وستكون قطر الجولة الثالثة من سلسلة الجولات الثلاث المتتالية بعد المكسيك والبرازيل.

ولن تقام جولة في قطر خلال موسم 2022، نظراً لأن البلاد تركز على إقامة كأس العالم لكرة القدم الذي سيبدأ مباشرة بعد عامٍ من أول سباق "فورمولا-1".

وجاء في البيان: "هناك رغبة قوية من الجانب القطري بمساعدة الفورمولا-1، وبالطبع ضمن هذا السياق، فقد تمت مناقشة صورة شراكة طويلة الأمد، حيث تمّ الاتفاق على عقد لعشر سنوات".

وأكمل البيان: "خطوة الانتقال من مساعدة الفورمولا-1 في 2021 إلى شراكة استراتيجية على المدى الطويل كانت قصيرة وبسيطة، وفكرة تواجد الفورمولا-1 كبطولة تستضيفها قطر بعد كأس العالم 2022، كان القوة الدافعة وراء الاتفاقية طويلة الأمد".

وكان المعنيون على البطولة يحاولون إيجاد بديلٍ محتمل لجائزة أستراليا الكبرى الملغاة حيث وقع الاختيار أخيرا على حلبة لوسيل القطرية التي ستستضيف جائزة كبرى للمرّة الأولى في تاريخها.

وتمّ افتتاح حلبة لوسيل في العام 2004 حيث باتت تستضيف جولة دائمة من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، بيد أنها لم تستضف سباقات كبيرة ضمن المقعد الأحادي منذ سباق جي بي 2 الآسيوي في العام 2009.

يذكر أن منظمين البطولة حاولوا خلال الأسابيع إيجاد بديلٍ عن السباقات التي تم إلغاؤها بسبب جائحة فيروس "كورونا" والقيود المفروضة على المسافرين، إذ تمّ إلغاء عدد من السباقات منها كندا، وسنغافورة، واليابان وأستراليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فورمولا 1 سباق سيارات قطر كورونا

قطر تسعي لشراء 35.5% من«فورمولا 1» بقيمة 8 مليار دولار

فورمولا واحد.. قطر تعد بمفاجآت كبرى مع استضافة 80 ألف مشجع

بعد تعثر المفاوضات مع الإمارات.. الخطوط القطرية تتجه لرعاية فورمولا 1