تقرير: إسرائيل قتلت 2194 طفلا فلسطينيا منذ استشهاد محمد الدرة

الجمعة 1 أكتوبر 2021 05:38 ص

قالت "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال" (فلسطينية غير حكومية) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 2194 طفلا فلسطينيا، منذ عام 2000، الذي استشهد فيه الطفل الأيقونة "محمد الدرة"، وحتى اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مدير برنامج المساءلة في الحركة "عايد قطيش" إنه ومنذ بداية العام الجاري استشهد 74 طفلا، 61 منهم في قطاع غزة و13 في الضفة الغربية والقدس.

وأضاف أن 192 طفلا استشهدوا عام 2002، و130 عام 2003، و162 عام 2004، فيما استشهد إجمالا منذ عام 2000 وحتى اليوم 2194 طفلا، غالبيتهم من غزة.

ولفت إلى أن استهداف جيش الاحتلال لأطفال فلسطين لا يزال يتواصل

وأشار "قطيش" إلى أنه من خلال التحقيقات الميدانية التي أجرتها الحركة ثبت أن إسرائيل لا تلتزم بالمعايير الدولية وأنه لم يكن هناك ضرورة لإطلاق النار على الأطفال.

وأكد أن عمليات القتل للأطفال بإطلاق النار كانت باستهداف مباشر، فيما لم تحيد إسرائيل المدنيين خلال عمليتها العسكرية على غزة.

وشدد على أن غياب مساءلة جنود الاحتلال واستغلالهم لسياسة الإفلات من العقاب هو السبب في استخدامهم للقوة المميتة ضد الأطفال الفلسطينيين.

ولفت إلى أن الاحتلال لم يحاسب جنوده على جرائمهم، وفي حال كانت هناك محاسبة فهي لا ترتقي لحجم الجريمة.

وتابع: "نتواصل مع برلمانيين وسياسيين من مختلف دول العالم لوضعهم في صورة الانتهاكات".

واستطرد: "قمنا بتقديم مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي يربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل بملف احترام حقوق الإنسان في فلسطين، والذي قدمته عضو الكونجرس الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا بيتي ماكولم".

واختتم بالقول: "نحشد كذلك لتكوين رأي عام في مختلف دول العالم حول القضية لتشكيل ضغط على حكوماتهم لاتخاذ قرارات تسهم بوقف الانتهاكات بحق أطفال فلسطين".

وكان الشهيد "محمد الدرة"، الذي نُقلت جريمة قتله برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة بالبث المباشر عبر شبكات التلفزة إلى العالم، من محركات الانتفاضة الفلسطينية الثانية ورمزا لها.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محمد الدرة استشهاد أطفال فلسطين جيش الاحتلال الإسرائيلي الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال في بيت لحم

الولايات المتحدة تدعو إلى تحقيق فوري في وفاة الطفل الفلسطيني ريان

استشهاد شقيق محمد الدرة في قصف على غزة.. ماذا قال والده؟