السبت 2 أكتوبر 2021 12:35 ص

شهدت البحرين، الجمعة، احتجاجات مناهضة لإسرائيل، غداة زيارة وزير خارجية دولة الاحتلال للمنامة لافتتاح السفارة الإسرائيلية هناك.

وأفادت تقارير بأن الشرطة قمعت بعض هذه الاحتجاجات باستخدام قنابل الغاز، بينما لم ترد تقارير عن اعتقالات في صفوف المحتجين.

وسار المتظاهرون ملوحين بالأعلام الفلسطينية والبحرينية وهم يهتفون "الموت لإسرائيل" و"لا للسفارة الإسرائيلية في البحرين الإسلامية".

وكانت تظاهرات قد خرجت في المنامة، الخميس، استبقت زيارة "لابيد"، في حين دشن مغردون بحرينيون حملات عبر مواقع التواصل لرفض الزيارة.

وافتتح "لابيد" سفارة دولة الاحتلال في المنامة، الخميس، قائلا: "قصصنا اليوم الشريط وافتتحنا رسميا السفارة الإسرائيلية في البحرين بحضور وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني"، لافتا إلى "الاتفاق أيضا على افتتاح سفارة البحرين في إسرائيل بحلول نهاية العام الجاري".

ووقع وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني" مع نظيره الإسرائيلي عددا من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات المختلفة، خاصة البيئة والمياه والرياضة.

والتقى "لابيد" بالعاهل البحريني، "حمد بن عيسى"، وتباحثا في عدة ملفات، من بينها إمكانية التعاون عسكريا لمواجهة إيران، بحسب ما كشفته صحيفة "هآرتس" العبرية، الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات