لوكاشينكو: بيلاروسيا ستتحول إلى قاعدة عسكرية موحدة مع روسيا في هذه الحالة

السبت 2 أكتوبر 2021 06:06 ص

قال رئيس بيلاروسيا "ألكسندر لوكاشينكو" إن بلاده ستتحول إلى "قاعدة عسكرية موحدة لبيلاروسيا وروسيا" في حالة حدوث عدوان خارجي.

جاء ذلك في حديث أدلى به "لوكاشينكو" إلى قناة CNN الأمريكية، مضيفا: "إذا لزم الأمر، ستتحول بيلاروسيا إلى قاعدة موحدة لبيلاروسيا وروسيا، وقاعدة عسكرية لمقاومة عدوانكم".

وتابع: "إذا كنتم  أنتم أو بعض الدول المجاورة ترغب في القيام بذلك، يجب أن تفهموا ذلك بوضوح".

 وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أكد الرئيس البيلاروسي على وجود صلة مباشرة بين "شبكة متطرفة خططت لأعمال إرهابية في بلاده وبين هيئات أمنية أمريكية، خاصة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)"

وقال "لوكاشينكو": "عندما بدأنا العمل على هؤلاء الأوغاد (النشطاء المحتجزين من الحركة المعارضة). عرفنا أنهم مجرد إرهابيين وهم الآن يعترفون ويقولون أين يريدون ارتكاب أعمال إرهابية".

وأردف رئيس بلاروسيا: "الأهم من ذلك كله، وأكثر ما يثير القلق أنهم وجهوا رأس الحربة نحو السكك الحديدية، لأنهم يدركون أن بيلاروس دولة عبور. كما أن لجنة أمن الدولة ذكرت مؤخرًا أنها وجدت صلة مباشرة مع أجهزة المخابرات الأمريكية، وقبل كل شيء، مكتب التحقيقات الفيدرالي".

وتتعرض بيلاروسيا لعقوبات غربية تدريجيا منذ فوز "لوكاشينكو" بولاية سادسة في أغسطس/آب الماضي، في انتخابات وصفها الاتحاد الأوروبي بـ"المزورة"، فيما تعهد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بدعم بيلاروسيا في مواجهة الضغوط الناجمة عن العقوبات الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ألكسندر لوكاشينكو روسيا بيلاروسيا

تركيا تمنع مواطني سوريا والعراق واليمن من السفر إلى بيلاروسيا

العراق يسحب رخصة عمل القنصل البيلاروسي في بغداد

بايدن قلق من الأحداث على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

بوتين يلمح إلى استطاعة بيلاروسيا قطع إمدادات الغاز عن أوروبا