وزير العدل القطري يشيد بنسب إقبال المواطنين على انتخابات مجلس الشورى

السبت 2 أكتوبر 2021 03:58 م

أشاد وزير العدل القطري "مسعود بن محمد العامري"، بالأجواء الانتخابية ونسب إقبال المواطنين التي شهدتها انتخابات مجلس الشورى القطري التي أجريت السبت.

وقال "العامري" إن "لهذا اليوم مكانته الخاصة في تاريخ قطر، كونه يجسد الإرادة الحكيمة والرؤية السديدة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد والتي تستهدف ترسيخ بناء دولة القانون والمؤسسات انطلاقا من الأهمية التي يوليها لتعزيز تقاليد الشورى القطرية وتطوير عملية التشريع بمشاركة أوسع من المواطنين، وبما يكفل مشاركة الجميع في مسيرة التنمية والتطوير والتحديث التي يقودها".

وتقدم "العامري" بخالص التهاني إلى أمير البلاد وإلى الشيخ "عبدالله بن حمد آل ثاني" نائب الأمير، وإلى الشعب القطري، بهذا الإنجاز الذي وصفه بالتاريخي "وسيكون ركيزة من ركائز الحكم العادل، وسيعزز نظامنا الديمقراطي الراسخ والمتجذر في بنية مجتمعنا الذي وضعت له قيادتنا الأسس القانونية بموجب الدستور الدائم للدولة الصادر عام 2004".

وهنأ وزير العدل القطري رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني"، على النجاح في التنظيم المحكم والإعداد المتكامل للعملية الانتخابية بما في ذلك إعداد القوانين اللازمة للعملية الانتخابية، وتشكيل اللجان الإشرافية واللجان التنفيذية المعنية بالانتخابات، واقتراح البرنامج الزمني لعملية انتخاب أعضاء المجلس، وإعداد منظومة قانونية قطرية متكاملة أسهمت في تنظيم العملية الانتخابية بيسر وسهولة وشفافية.

وتوجّه الناخبون القطريون، صباح السبت، إلى مراكز الاقتراع في 30 دائرة انتخابية، لاختيار أعضاء أول مجلس شورى منتخب في تاريخ البلاد.

وتشرف على عمليات الاقتراع في جميع الدوائر الانتخابية لجان شكلها مجلس الوزراء القطري برئاسة أحد قضاة وممثلين عن وزارتي الداخلية والعدل.

ويختار الناخبون القطريون 30 عضوا لمجلس الشورى، من بين 252 مرشحا ومرشحة، يتنافسون في 30 دائرة انتخابية موزعة على مختلف أنحاء البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر انتخابات مجلس الشورى تميم بن حمد آل ثاني

قطر تدخل مرحلة الصمت استعدادا لانتخاب أول مجلس تشريعي

أول تجربة ديمقراطية.. مغردون قطريون يعربون عن سعادتهم بانتخابات مجلس الشورى

تركيا ترحب بانتخابات مجلس الشورى في قطر وتتمنى الخير لشعبها

ستراتفور: هذه مكاسب قطر من أول انتخابات لمجلس الشورى