أرامكو: إنتاجنا سيصل إلى 13 مليون برميل يومياً في 2027

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 07:30 ص

كشف "أمين الناصر" الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أن الشركة ماضية في رفع طاقتها الإنتاجية من النفط لتصل إلى 13 مليون برميل يومياً في عام 2027.

جاء ذلك في جلسة حوارية افتراضية ضمن منتدى "إنرجي إنتليجنس" عبر الإنترنت من المملكة المتحدة، الإثنين.

وأوضح "الناصر" أن شح إمدادات الغاز الطبيعي على مستوى العالم ساعد في تعزيز الطلب على النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً مع تحول المستهلكين من الغاز إلى النفط الخام.

وتابع: "طاقتنا القصوى المستدامة لن تصل إلى حدها الأقصى عند 13 مليون برميل يوميا قبل عام 2027"، مشيراً إلى أن "أرامكو" تهدف أيضاً إلى توسيع نطاق أعمالها التجارية في النفط إلى 8 ملايين برميل يومياً خلال الأعوام الـ5 المقبلة من 5.5 مليون برميل يومياً في الوقت الراهن.

وتوقع "الناصر" نمو الطلب على النفط في الربع الثالث بمقدار 97 مليون برميل، ليصعد إلى 99 مليون برميل إلى أكثر من 100 مليون برميل في نهاية الربع الرابع من العام المقبل، لافتاً إلى تعافي الطلب العالمي.

وأكد استمرارية نمو الطلب مع انحسار جائحة كورونا، وبالتالي زيادة الطلب في أوروبا وفي آسيا والهند والصين من بلاد العالم، مشيراً إلى أن الاستثمار في الغاز الطبيعي المسال جزء من خطط أرامكو للمدى المتوسط إلى الطويل.

وتوصف "أرامكو" بأنها عملاق النفط في العالم، وتنتج حاليا 12 مليون برميل يوميا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أرامكو السعودية الإنتاج اليومي إنتاج أرامكو النفط أمين الناصر كورونا

بـ110 مليارات دولار.. أرامكو تطوير حقل الجافورة للغاز الصخري

أرامكو تزيح جوجل وتصبح ثالث أكبر شركة مدرجة في العالم