عقب تثبيت خطط خفض الإنتاج.. أسعار النفط الأعلى في 3 سنوات

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 08:10 ص

صعدت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، عند ذروة 3 سنوات، بعد ساعات من إعلان تحالف "أوبك+"، الإبقاء على خططه بشأن تخفيف قيود خفض إنتاج النفط، وذلك بصعودها إلى 81.47 دولارا للبرميل.

ومساء الإثنين، قرر التحالف تثبيت خططه للإنتاج دون تعديل، مكتفيا بالإبقاء على قراره في الاجتماع السابق بزيادة شهرية تصاعدية بواقع 400 ألف برميل في اليوم حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتحسنت الأسعار، بعد أن قال مختصون في صناعة الطاقة الإثنين، إن أسعار النفط مرتفعة ما قد يدفع التحالف المكون من أعضاء في "أوبك" ومنتجين مستقلين، لتخفيف أكبر في قيود خفض الإنتاج، وهو ما لم يتم.

ويبلغ حجم خفض الإنتاج حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، 4.6 ملايين برميل يوميا مقارنة مع 9.7 ملايين برميل يوميا في بداية اتفاق خفض الإنتاج مطلع مايو/أيار 2020.

وبحلول الساعة 07: 06 (ت.ج)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون أول بنسبة 0.26% أو 21 سنتا إلى 81.47 دولارا للبرميل.

كذلك، صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر/تشرين ثاني، بنسبة 0.18% أو 13 سنتا إلى 77.75 دولارا للبرميل.

وقرر وزراء التحالف عقد اجتماعهم المقبل في 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أوبك النفط أسعار النفك أوبك+

أسعار النفط تتراجع بانتظار نتائج اجتماع أوبك+

الأعلى منذ 3 سنوات.. خام برنت يتخطى 82 دولارا للبرميل

أسعار النفط تتحول للهبوط وتسجل أقل من 82 دولارا للبرميل

البيت الأبيض يرفض التعليق على احتمالية حظر صادرات النفط الأمريكي لتهدئة الأسعار

ارتفاع أسعار النفط مع تحول بعض الصناعات عن استخدام الغاز