أمين حزب الأمة السعودي: لا علاقة للشيخ محمد عبدالوهاب باستبداد النظام الحالي

الاثنين 18 أغسطس 2014 09:08 ص

الخليج الجديد

قال الشيخ «محمد بن سعد آل مفرح» الأمين العام لحزب الأمة الاسلامي السعودي والعضو القيادي في مؤتمر الأمة أن «من الظلم أن نحمل دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب التي ظهرت قبل ٢٥٠سنة مسؤولية استبداد النظام الحالي ذي التوجه الليبرالي».

وأضاف الشيخ عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «الهجوم على السلفية اليوم والطعن بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وربطهما بالتطرف هو نتيجة لتأثير الإعلام الغربي الذي حاول ربط الإرهاب بالإسلام».

ودلل «آل مفرح» على كلامه بالتوجه الليبرالي للمملكة بما قاله وزير الخارجية السعودي «سعود الفيصل» فى حواره مع صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قبل أربعة أعوام حيث قال «رجال الدين الذين ينفثون فتاويهم بين فترة وأخرى يعبرون عن إحباط ولا قدرة لهم لإعادة عقارب الساعة للوراء» مضيفا: «أن عجلة التقدم والانفتاح لا رجعة عنها وأن جهود بناء "مجتمع ليبرالي" قد بدأت»، كما قارن «الفيصل» انفتاح السعودية بتشدد اسرائيل.

يذكر أن الشيخ العراقي المقيم فى الإمارات «أحمد الكبيسي» كان قد أثار جدلا واسعا الفترة الماضية بوصفه الشيخ «محمد بن عبد الوهاب» مؤسس المدرسة السلفية الحديثة بأنه «صناعة يهودية».

  كلمات مفتاحية

العائلة الحاكمة السعودية تعيد النظر في علاقتها مع ”الوهابية“

أستاذ الشريعة بالأزهر يتهم مشايخ الوهابية والسلفيين بـ«تفريق الصف المسلم»

الأردن: قبول الدعوى ضد «الكبيسي» بتهمة الإساءة للشيخ «بن عبدالوهاب»

حزب الأمة: سلطات الكويت تستغل شكوى سعودية ”مشبوهة“ لتعاقب «المطيري» على مواقف داخلية

الأمة السعودي: الرياض وقعت بفخ الدروشة السياسية والإمارات خانتها