لمواجهة كورونا.. إجراءات سعودية جديدة للقادمين إليها

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 04:14 ص

أعلنت السعودية، السماح لعدد من الفئات العمرية بالقدوم إليها بشكل مباشر، ورفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً إلى البحرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، الثلاثاء، قوله: "في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة"، وذكر بعض القرارات الجديدة.

وأضافت أنه تقرر السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة للفئات التالية؛ وهي أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب، وطلاب المنح، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر المؤسسي.

ولفت المصدر، إلى أن متلقي جرعة لقاح "كورونا" أو من استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة يستثنون من تطبيق الحجر المؤسسي، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وتابع المصدر، أنه تقرير أيضاً رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقاً.

وأكد المصدر المسؤول في الداخلية السعودية ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، مبيناً أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إجراءات كورونا كورونا تلقيح

قريبا.. السعودية تعلن تقديم جرعة ثالثة من لقاح كورونا لكبار السن

الصحة السعودية: منحنى الإصابات بكورونا يشهد تراجعا بنسبة 95%

التعليم تلزم طلاب الجامعات بالزي الرسمي السعودي

كورونا عربيا.. العراق الأكثر تسجيلا للإصابات والبحرين دون وفيات