انخفاض أسعار النفط بفعل زيادة غير متوقعة في المخزون الأمريكي

الخميس 7 أكتوبر 2021 09:51 ص

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية الخميس، تحت ضغوط ناجمة عن زيادة غير متوقعة لمخزونات الخام الأمريكي أثارت مخاوف بشأن الطلب، بعد ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في سنوات عديدة.

ونزل الخام الأمريكي 0.67%، أو 52 سنتا، إلى 76.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:49 بتوقيت جرينتش، بعد صعود السوق الأربعاء إلى 79.78 دولار، الأعلى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014.

وخسر خام برنت 0.1%، أو 8 سنتات، إلى 81 دولارا للبرميل.

وقالت "إيه إن زد" في مذكرة: "ارتفعت المخزونات التجارية للخام… الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة. وزادت أيضا مخزونات البنزين، ما أثار مخاوف من ضعف الطلب".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي 2.3 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لانخفاض متواضع قدره 418 ألفا. وارتفعت مخزونات البنزين أيضا في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير قليلا.

وقفزت أسعار النفط العالمية هذا العام أكثر من 50% ما زاد من الضغوط التضخمية التي قد تبطئ التعافي من جائحة "كوفيد-19" وتؤثر في طلب العملاء.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها "أوبك+" يوم الإثنين إنها ستتمسك باتفاقها على زيادة إنتاج النفط بالتدريج، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الخام لأعلى مستوياتها منذ سنوات.

وقالت مصادر مقربة من المجموعة لـ"رويترز" إن قرار "أوبك+"، زيادة إنتاج النفط باعتدال وبالتدريج، رغم ارتفاع الأسعار هذا العام، يرجع جزئيا إلى مخاوف من أن يتراجع الطلب وتنخفض الأسعار.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط انخفاض المخزون الأمريكي خام برنت الخام الأمريكي

أسعار النفط تتحول للهبوط وتسجل أقل من 82 دولارا للبرميل

ارتفاع أسعار النفط مع تحول بعض الصناعات عن استخدام الغاز

لفترة محدودة.. ترجيحات بارتفاع سعر النفط خلال الشتاء إلى 100 دولار للبرميل