الجمعة 8 أكتوبر 2021 05:42 ص

نفذت القوات البحرية والجوية السعودية عمليات رماية بالصواريخ ضد أهداف بحرية خلال تمرين "نسيم البحر13" مع القوات الباكستانية في منطقة عمليات التمرين.

ونشرت وزارة الدفاع السعودية، الخميس، لقطات فيديو وصور، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، من مناورة "نسيم البحر-13" السعودية الباكستانية، بحضور قائد القوات البحرية الفريق الركن "فهد بن عبدالله الغفيلي"، ونظيره الباكستاني الفريق أول "أمجد خان نيازي"، وسفير الرياض في إسلام أباد "نواف المالكي".

وقال "الغفيلي" إن "تمرين نسيم البحر ليس بجديد بين القوات البحرية والقوات البحرية الباكستانية، وهو النسخة رقم 13"، لافتا أن "التمارين مع الأشقاء القوات الباكستانية مستمرة لرفع الجاهزية وتبادل الخبرات وتعزيز الأمن البحري".

وأضاف: "مشاركة القوات الجوية في التمرين تأتي لدعم وتعزيز الاستراتيجية البحرية في الوصول والاستعداد في أي منطقة تستوجب ذلك لحماية المصالح الحيوية للمملكة".

ووفق تقرير لوزارة الدفاع السعودية، فإن "مقاتلات القوات الجوية نفذت الرماية في منطقة عمليات بعيدة عن قواعدها، بما تمتلكه من منظومات جوية تمكنها من الطيران لمسافات بعيدة لمساندة وحدات القوات البحرية في مسرح عملياتها في بحر العرب".

وانطلق الثلاثاء، تمرين "نسيم البحر-13" بمشاركة القوات الجوية السعودية لأول مرة في هذه السلسلة من التمارين.

وتشمل المناورات جميع أبعاد العمليات البحرية كالحروب الجوية والسطحية وتحت السطحية والحرب الإلكترونية وحرب الألغام.

وتأتي مشاركة القوات الجوية السعودية بطائرات من نوع "إف 15 إس إي"، وتقوم بتنفيذ رماية بصواريخ من نوع جو سطح على أهداف بحرية.

المصدر | الخليج الجديد