بالصور.. اختتام مناورات التمرين البحري السعودي الباكستاني «نسيم البحر11»

الخميس 15 فبراير 2018 02:02 ص

اختتمت، الخميس، مناورات التمرين البحري المشترك (نسيم البحر -11) بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الباكستانية بمياه الخليج العربي بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالأسطول الشرقي، التي انطلقت الأحد.

وأوضح قائد التمرين البحري المشترك اللواء البحري الركن «لافي بن حسين الحربي» أن هذه المناورات تعد من خطوات التعاون الدفاعي بين البلدين وفرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بالأساليب الحديثة للحرب البحرية لمواجهة التهديدات التي تمثلها الساحة البحرية، بحسب «واس».

من جهته ذكر مدير التمرين العميد البحري الركن «ساجر بن رفيد العنزي»، أنه تم تنفيذ عدد من الفرضيات في ختام التمرين التي تحاكي الواقع في مسرح العمليات، تشمل العمليات الدفاعية على السواحل وحماية التحركات العسكرية والقتال بالمناطق المبنية وعمليات الحصار البحري.

وتسارعت وتيرة المناورات بين قوات خليجية وأخرى أجنبية، خلال الأشهر الماضية، وتحديدا منذ اندلاع الأزمة الخلجية في 5 من يونيو/حزيران الماضي.

ونفذت دولة قطر خمس مناورات عسكرية مع كل من تركيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، خلال شهرين.

وفي 28 أكتوبر/تشرين الأول، اختتمت السعودية وباكستان وتركيا، مناورات (مركز التفوق الجوي) لعام 2017، وتمرين (الصمصام6) بين القوات البرية السعودية ونظيرتها الباكستانية.

وفي 20 نوفمبر/تشرين الثاني، استقبلت السعودية مجموعة الخدمات الخاصة بالجيش الباكستاني، في إطار الاستعداد لتنفيذ التمرين المختلط (شهاب2)، والذي ركز على التدرب في بيئات جبلية.

  كلمات مفتاحية

السعودية مناورات تمرين بحري مشترك باكستان تعاون دفاعي

صحف الخليج تبرز انسحاب «العربية» والتعاون الكويتي العماني بـ«الدقم»

قوات سعودية تصل إلى باكستان للمشاركة في تمرين التفوق الجوي

نسيم البحر 13.. باكستان تستضيف تمرينها البحري مع السعودية

بالفيديو.. قوات سعودية تنفذ رماية بالصواريخ خلال تمرين "نسيم البحر"