صحف الخليج تبرز انسحاب «العربية» والتعاون الكويتي العماني بـ«الدقم»

الجمعة 16 فبراير 2018 06:02 ص

اهتمت الصحف الخليجية، الصادرة صباح الجمعة، بانسحاب فضائية «العربية» من هيئة البث البريطانية «أوفكوم»، في خطوة اعتبرتها وكالة الأنباء القطرية دليلا على ارتكابها جريمة يعاقب عليها القانون.

كما أبرزت توقيع شركة مصفاة «الدقم» مع الكويت، على 3 عقود تتصل بالأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات للشروع في تشييد مجمع المصفاة والخدمات التابعة له بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي ستصل طاقتها التكريرية إلى 230 ألف برميل يوميًا.

وأشارت الصحف، إلى تعهد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، بتأسيس تجمع كبير للمستثمرين، من أجل الطرح العام الأولي المزمع لـ«أرامكو»، البالغة قيمته 100 مليار دولار.

ولفتت إلى فشل مجلس الشورى السعودي، في تفعيل توصيات ترفع الحد الأدنى من رواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال، وذلك بعد أن ردت المؤسسة العامة للتقاعد بأن الزيادة سترهق موازنتها.

كما كشفت عن تشكيل السلطات السعودية، فريقا فنيا في مركز المعلومات الوطني، يضم ثماني جهات حكومية، لتسريع التحول الرقمي للمنشآت غير الحكومية (القطاع الخاص)، ووضع تنظيم يعنى بآلية إصدار وترقيم ملفات أنظمة المعلومات على مستوى المملكة.

وأوضحت الصحف، استقبال ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، رئيس مجموعة البنك الدولي «جيم يونغ كيم»، حيث بحث معه علاقات التعاون بين المؤسسات والجهات المعنية في دولة الإمارات والبنك الدولي، إضافة إلى عدد من القضايا المالية والاقتصادية العالمية.

وأشارت إلى بلوغ قيمة العقود الممنوحة بالإمارات، في يناير/كانون الثاني الماضي 3.716 مليار دولار (13.64 مليار درهم)، منها 2.5 مليار دولار عقود مشاريع بناء، ما يضعها في المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة العقود الممنوحة.

واهتمت الصحف، بوصول أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في الدورة (54) لمؤتمر ميونخ للأمن الذي سيبدأ أعماله اليوم ويستمر حتى 18 فبراير/شباط الجاري.

كما أبرزت إصدار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، قرارا يتضمن حركة تنقلات وترقيات شملت 332 دبلوماسيا بوزارة الخارجية.

وأشارت الصحف، إلى سعي الحكومة الكويتة، ممثلة في الوزارات والجهات المختصة، إلى بلورة إجراءات تكويت عمالة العقود الحكومية الموقعة بين الدولة وبعض شركات القطاع الخاص.

ونقلت إعلان وزارة الخارجية في الكويت أن مساعد الوزير لشؤون آسيا «علي السعيد»، التقى سفير الفيلبين «ريناتو فيلا»، لتسليمه مذكرة ثانية حول العلاقات بين البلدين.

كما أبرزت رفض السفير الفلبيني لدى الكويت «ريناتو فيلا»، وصف ما تشهده العلاقات الفلبينية الكويتية بالأزمة.

وأشارت الصحف، إلى أن البحرين حلت في المركز الثالث خليجياً وعربياً، في مؤشر جاذبية الملكية الخاصة ورأس المال المغامر لعام 2018، فيما احتلت المركز 50 عالمياً من أصل 125 دولة من حيث جاذبيتها لصناعة الملكية الخاصة.

ولفتت إلى استقبال الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية «يوسف بن علوي بن عبدالله»، في لقاء تناول مستجدات الأحداث فيما يخص القضية الفلسطينية وجهود القيادة الفلسطينية لإحلال السلام.

وفيما يلي عرض لأهم ما تناولته الصحف الخليجية:

محليات خليجية

السعودية

بلغ مجموع أصول الصناديق الاستثمارية العاملة في السعودية، بنهاية الربع الرابع من عام 2017، نحو 110.2 مليار ريال، موزعة على 263 صندوقا. (الاقتصادية)

تعهد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، بتأسيس تجمع كبير للمستثمرين، من أجل الطرح العام الأولي المزمع لـ«أرامكو»، البالغة قيمته 100 مليار دولار. (الحياة)

اختتمت، مناورات التمرين البحري المشترك «نسيم البحر 11» بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الباكستانية، بمياه الخليج العربي بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالأسطول الشرقي. (الشرق الأوسط)

فشل مجلس الشورى السعودي، في تفعيل توصيات ترفع الحد الأدنى من رواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال، وذلك بعد أن ردت المؤسسة العامة للتقاعد بأن الزيادة سترهق موازنتها. (الحياة)

أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية السعودية «سار»، المالك للبنى التحتية لمشروع قطار الحرمين السريع، عن إجراء رحلة تجريبية لكامل المسار ضمن البرنامج التجريبي لقطار الحرمين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ذهاباً وإياباً. (الرياض)

أعلنت الشرطة الأمريكية، أن جثة انتشلت من نهر بولدر الجمعة الماضي هي للمبتعث السعودي بجامعة كولورادو «خالد رافع» (21 عاماً)، نافية وجود أي دوافع جنائية وراء الحادث. (عكاظ)

وضع رجال أعمال سعوديون، جملة من الحلول الجذرية لإنهاء تأخر مستحقات القطاع الخاص، أبرزها تفعيل البوابة الإلكترونية للمستحقات، ودعم دور المصارف في صرف الأموال، لرفعها لوزارة التجارة والاستثمار الأسبوع المقبل. (الاقتصادية)

أطلقت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في السعودية، الدفعة الثانية من برنامج «سكني» لعام 2018، وبإجمالي يصل إلى 20 ألفا و514 منتجاً سكنياً وتمويلياً، تتوزع على جميع مناطق المملكة. (الشرق الأوسط)

رجحت مصادر سعودية مطلعة، أن يطلق صندوق التنمية العقارية الشهر المقبل بشكل رسمي، برنامجي «البناء الذاتي» و«ضمانات التمويل المدعوم» مع القطاع المصرفي. (الاقتصادية)

شكلت السلطات السعودية، فريقا فنيا في مركز المعلومات الوطني، يضم 8 جهات حكومية، لتسريع التحول الرقمي للمنشآت غير الحكومية (القطاع الخاص)، ووضع تنظيم يعنى بآلية إصدار وترقيم ملفات أنظمة المعلومات على مستوى المملكة. (الاقتصادية)

فرضت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، ضريبة مستحدثة على الفنادق ومراكز الإيواء بنسبة 5% من إجمالي أجرة الغرفة في الفنادق، والشقق المفروشة، والمنتجعات، ومرافق الإيواء السياحي المصنفة كفئة أولى أو 4 نجوم فأعلى أو 5 دلال. (عكاظ)

تقدم المنتخب السعودي لكرة القدم، مرتبة واحدة عندما حل في المركز (64) في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمنتخبات العالمية، لشهر فبراير/شباط الجاري. (الرياض)

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، على تنظيم بطولة المملكة لـ«البلوت»، على كأس الهيئة العامة للرياضة خلال الفترة من 4 - 8 أبريل/نيسان المقبل، والتي تصل جوائزها إلى أكثر من مليون ريال. (عكاظ)

الإمارات

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، رئيس مجموعة البنك الدولي «جيم يونغ كيم»، وبحث معه علاقات التعاون بين المؤسسات والجهات المعنية في دولة الإمارات والبنك الدولي، إضافة إلى عدد من القضايا المالية والاقتصادية العالمية. (الاتحاد)

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ومبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»، «بريت ماكغورك»، الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة التطرف والتنظيمات الإرهابية.

كشف وزير التربية والتعليم الإماراتي «حسين الحمادي»، أن وزارته تعتزم طرح مادة «التصميم والتكنولوجيا»، بدءاً من الصف الثالث في السنة الدراسية المقبلة، لتأسيس الأجيال منذ الصغر ومنحهم القدرة على التعامل مع الابتكار والتكنولوجيا. (الإمارات اليوم)

بلغت قيمة العقود الممنوحة بالإمارات، في يناير/كانون الثاني الماضي 3.716 مليار دولار (13.64 مليار درهم)، منها 2.5 مليار دولار عقود مشاريع بناء، ما يضعها في المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة العقود الممنوحة. (البيان)

أكدت «هيئة البيئة أبوظبي»، أن الإمارة «تعمل على تفعيل الإدارة المتكاملة للنفايات ومعالجة 60% من النفايات الإجمالية فيها، باستخدام أساليب بيئية واقتصادية مستدامة بحلول عام 2020». (الحياة)

وقّعت مجموعة «موانئ دبي العالمية» مذكرة تفاهم مع حكومة إقليم جامو وكشمير لاستكشاف فرص التطوير في مجال البنية التحتية التجارية. (البيان)

نقلت الإمارات للشحن الجوي، القمر الصناعي «خليفة سات»، وهو أول قمر صناعي تم تصنيعه بالكامل في دولة الإمارات، من دبي إلى مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية على متن طائرة الإمارات البوينج 777 المخصصة للشحن، والتي تم استئجارها خصيصاً لهذا الغرض. (الخليج)

قطر

وصل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في الدورة (54) لمؤتمر ميونخ للأمن الذي سيبدأ أعماله اليوم ويستمر حتى 18 فبراير/شباط الجاري. (الراية)

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية»، مع وفد من البرلمان البريطاني، وبحث معهم بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين دولة قطر والمملكة المتحدة. (العرب)

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، قرارا يتضمن حركة تنقلات وترقيات شملت 332 دبلوماسيا بوزارة الخارجية. (الشرق)

شهد رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، حفل وزارة المواصلات والاتصالات لبرنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، وتخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مركز «مدى» للتكنولوجيا المساعدة «النفاذ إلى الوظيفة» المعني بتمكين ذوي الإعاقة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. (الراية)

حققت البورصة القطرية، مكاسب سوقية خلال الأسبوع، بلغت مستوى 3.72 مليار ريال، بعد ارتفاع رسملتها من مستوى بلغ 477.7 مليار ريال بنهاية الأسبوع الماضي، إلى 481.42 مليار ريال أمس. (الوطن)

بحث نائب رئيس غرفة قطر «محمد بن أحمد بن طوار»، مع وفد تركي يمثل اتحاد وكالات السياحة والسفر في الشرق الأوسط، ترأسه «حسين عارف كرك» رئيس الاتحاد، تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال السياحة والاستثمار. (الراية)

الكويت

تسعى الحكومة الكويتة، ممثلة في الوزارات والجهات المختصة، إلى بلورة إجراءات تكويت عمالة العقود الحكومية الموقعة بين الدولة وبعض شركات القطاع الخاص. (الأنباء)

هدد رئيس لجنة الإحلال وأزمة التوظيف البرلمانية الكويتية «خليل الصالح»، الوزراء غير الملتزمين بالاستغناء عن الوافدين وإحلال الكويتيين مكانهم، بحتمية المساءلة، كاشفاً أن غالبية البيانات والاحصائيات الحكومية المتعلقة بأعداد الوافدين العاملين في القطاع العام تقتصر على الوافدين المعينين رسمياً. (الراي)

عادت أزمة توزيع الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي إلى الواجهة، مخبئة تحت جناحيها أجندة المصالح، وهو ما عكسه تصريح رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب «عبدالله فهاد» الذي أكد أن هذا الموضوع يعد أزمة ذات شقين، أحدهما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والآخر بين النواب أنفسهم، مؤكداً أن ما يمنع إجراء انتخابات «البلدي» هو عدم صدور مرسوم توزيع الدوائر. (الجريدة)

أعلنت وزارة الخارجية في الكويت أن مساعد الوزير لشؤون آسيا «علي السعيد»، التقى سفير الفيلبين «ريناتو فيلا»، لتسليمه مذكرة ثانية حول العلاقات بين البلدين. (الراي)

رفض السفير الفلبيني لدى الكويت «ريناتو فيلا»، وصف ما تشهده العلاقات الفلبينية الكويتية بالأزمة، كاشفا أن التوتر في العلاقات سيزول بمجرد الإعلان عن إلقاء القبض على اللبناني قاتل ضحية الفريزر وزوجته السورية، بالإضافة إلى موافقة الكويت على توقيع اتفاقية جديدة للعمالة بين البلدين تضمن حقوقهم بصورة أفضل وتحميهم من التعرض للإساءة. (الأنباء)

أظهرت إحصائية الطلبات الإسكانية القائمة الصادرة عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، انخفاضا ملحوظا في أعدادها، إذ بلغ الإجمالي العام لها 96 ألفا و444 طلبا، بانخفاض قدره 916 طلبا عن الاحصائية الأخيرة الصادرة في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي. (القبس)

رأت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني، أن البنوك الكويتية تعتبر فريدة من نوعها عالمياً بسبب امتلاكها لاحتياطيات ضخمة متراكمة من المخصصات العامة، التي بإمكانها في الكثير من الحالات أن تتجاوز بشكل جيد الخسائر الائتمانية المتوقعة مع تطبيق معيار «9 IFRS». (الراي)

البحرين

قال ولي العهد البحريني الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة»، إن بلاده تسعى إلى تعزيز علاقاتها وتعاونها مع الدول الآسيوية وتحقيق المزيد من التواصل التجاري والاقتصادي والثقافي الوثيق معها. (البلاد)

استعرض وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني «زايد الزياني»، مع السفير الأمريكي لدى البحرين «جاستن سيبيريل»، تطورات الواقع الاقتصادي بالبحرين والجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في سبيل وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة في هذا الجانب. (الأيام)

حلت البحرين في المركز الثالث خليجياً وعربياً، في مؤشر جاذبية الملكية الخاصة ورأس المال المغامر لعام 2018، فيما احتلت المركز 50 عالمياً من أصل 125 دولة من حيث جاذبيتها لصناعة الملكية الخاصة. (الوطن)

أظهرت البيانات الأولية، لتقرير التجارة الخارجية للسلع غير النفطية، والذي تصدره شؤون الجمارك وتنشره هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، أن إجمالي واردات مملكة البحرين غير النفطية بلغت نحو 411.668 مليون دينار، أي ما يعادل 1.094 مليار دولار في يناير الماضي. (الأيام)

استوردت البحرين سجائر تبغ، بكمية تقدر بـ1.177 مليون كيلوغرام، وبقيمة إجمالية بلغت 4.745 مليون دينار خلال يناير/كانون الثاني الماضي، مقارنة بكمية بلغت 1.434 مليون كيلوغرام وبمبلغ يقدر بحوالي 6.034 مليون دينار. (الأيام)

توّج فريق نادي «النجمة»، بطلاً لكاس جلالة ملك البحرين للنسخة 41 للموسم الرياضي 2017/‏2018. (الوطن)

عمان

استقبل الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» (أبو مازن)، الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية «يوسف بن علوي بن عبدالله»، في لقاء تناول مستجدات الأحداث فيما يخص القضية الفلسطينية وجهود القيادة الفلسطينية لإحلال السلام. (الرؤية)

استقبل قائد البحرية السلطانية العمانية اللواء الركن بحري «عبدالله بن خميس الرئيسي»، وفدَ برنامج «كابستون» الأمريكي، برئاسة الفريق أول متقاعد «جريجوري إس مارتن» كبير موجهي البرنامج، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. (الرؤية)

وقعت شركة مصفاة «الدقم»، على 3 عقود تتصل بالأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات للشروع في تشييد مجمع المصفاة والخدمات التابعة له بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي ستصل طاقتها التكريرية إلى 230 ألف برميل يوميًا. (الوطن)

بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أبريل/نيسان المقبل، الخميس، 61.8 دولار، مسجلا ارتفاعًا قدره دولاران و3 سنتات، مقارنة بسعر الأربعاء الذي بلغ 59.77 دولار. (الوطن)

شؤون خليجية

قال المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، «يوسف إبراهيم عبدالرحمن المالكي»، إن انسحاب قناة «العربية» الإخبارية من هيئة البث البريطانية «أوفكوم»، التي تنظر في شكوى حول طريقة هذه القناة في تغطية جريمة قرصنة وكالة الأنباء القطرية، دليل على ارتكابها جريمة يعاقب عليها القانون. (الشرق)

وافق مجلس الأمن الدولي، على تعيين البريطاني «مارتن غريفيث»، مبعوثاً أممياً خاصاً إلى اليمن، ليكون بذلك ثالث وسيط خلال سبع سنوات يتم تكليفه بملف النزاع اليمني. (الشرق الأوسط)

قال الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، إن محافظة الحديدة (غرب) تقترب من التخلص من ميليشيا جماعة الحوثيين الانقلابية، كما أثنى على الأدوار الميدانية لأهالي «تهامة» في مواجهة الميليشيات في جبهة الساحل الغربي. (الشرق الأوسط)

قال تقرير أممي، إن القوات التي تسلحها دول التحالف في اليمن، خاصة الإمارات، تشكل تهديدا لأمنه واستقراره ومتورطة في انتهاكات. (الشرق)

شؤون عربية

وزعت الكويت والسويد، على أعضاء مجلس الأمن الدولي، نسخة معدلة من مشروع قرار يدعو الى هدنة لثلاثين يوما في سوريا، قال دبلوماسيون إن الهدف منه هو الحصول على موافقة موسكو على هذا المشروع. (الراي)

أقرت موسكو، أن 5 مواطنين روس قتلوا «على ما يبدو حتى الآن» وجُرح آخرون، في ضربات شنّها التحالف الدولي بقيادة واشنطن على قوات موالية للنظام السوري في دير الزور في 7 الشهر الجاري، لكنها شددت على أن الجرحى لا ينتمون إلى الجيش الروسي. (الحياة)

جدّدت أنقرة مطالبتها لواشنطن بسحب السلاح الثقيل من «وحدات حماية الشعب» الكردية المكون الرئيسي في «قوات سوريا الديمقراطية» في شرق سوريا، ما زاد في تعقيد العلاقات الأمريكية - التركية، تزامناً مع وصول وزير الخارجية «ريكس تيلرسون» إلى العاصمة التركية. (الشرق الأوسط)

وافق وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، على توسيع مهمة «التدريب والمشورة» بالعراق، بعدما دعت الولايات المتحدة الحلف إلى المساعدة في تحقيق الاستقرار بالبلاد عقب ثلاث سنوات من قتال تنظيم «الدولة الإسلامية». (الحياة)

كشف مصدر مطلع في الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى ومركزها، عن قيام «جماعات مدعومة من شخصيات نافذة» بتهريب كميات كبيرة من الحديد ومخلفات الحرب إلى إقليم كردستان المجاور، حيث رجح «قيام المهربين بنقل تلك الكميات إلى مصاهر خاصة في محافظة السليمانية، تمهيداً لنقلها إلى إيران». (الشرق الأوسط)

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون»، أنه لا فرق بين الذراعين السياسية والعسكرية لـ«حزب الله»، محذرا من تهديد «حزب الله» لأمن لبنان، في موقف جاء بعد ساعات على تصريح له من الأردن دعا فيه إلى «الاعتراف بأن (حزب الله) جزء من العملية السياسية في لبنان». (الشرق الأوسط)

لفت المتحدث باسم الجيش المصري، أمس، إلى «مخطط لخلق بؤرة إرهابية جديدة» لتنظيم «الدولة الإسلامية» بعد هزائمه في سوريا والعراق، مشيراً إلى أن مكانها «من المحتمل أن يكون شبه جزيرة سيناء»، موضحا أن مصر تتابع «المشرق العربي وانتقال العناصر الإرهابية من سوريا والعراق بعد النجاحات التي تم تحقيقها هناك». (الشرق الأوسط)

قال البنك المركزي المصري في بيان إنه «خفض أسعار الفائدة الأساسية بمقدار 100 نقطة أساس». (الاقتصادية)

أمرت السلطات القضائية المصرية، بحبس المرشح الرئاسي السابق المعارض «عبدالمنعم أبوالفتوح»، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، غداة توقيفه في أعقاب عودته من لندن وإدلائه بتصريحات صحفية تنتقد الحكومة. (الشرق الأوسط)

توقع مدير عام جهاز الإحصاء بالسودان «كرم الله عبدالرحمن»، تراجع التضخم في البلاد خلال الشهر الحالي فبراير/شباط، وأن ينهي المؤشر العام الحالي على الرقم المستهدف في موازنة 2018، عند 19.5%. (الشرق الأوسط)

رفض حزب «جبهة التحرير الوطني» الحاكم في الجزائر، اقتراح حزب «العمال» المعارض «إنشاء مجلس تأسيسي»، تنتهي بموجبه ولاية البرلمان الحالي والمجالس المنتخبة، وذلك على رغم عدم قبول أحزاب السلطة بمبادرة مماثلة قُدمت قبل 7 سنوات، خلال مشاورات عُقدت عام 2011. (الحياة)

نصح مسؤول بصندوق النقد الدولي، البلدان العربية بتعظيم عائداتها من الضرائب من خلال التحول بقدر أكبر إلى اعتماد نظام ضريبي تصاعدي، والاستغناء عن الإعفاءات الضريبية. (الشرق الأوسط)

استخدم المصرف المركزي المغربي، نحو 96 مليون دولار، من احتياطاته النقدية في عمليات مبادلة العملات خلال الأسبوع الماضي، نظراً إلى ارتفاع سعر صرف اليورو وانخفاض الدولار في السوق الدولية. (الحياة)

أصيب 38 شرطياً، إثر تعرضهم للرشق بقنابل دخان وحجارة ومقاعد في مباراة لكرة القدم بين فريقي الترجي والنجم الساحلي في العاصمة تونس. (الشرق الأوسط)

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية أرامكو العربية الدقم تعاون النفط قرصنة قنا الخليج الإسكان الازمة اليمنية الوافدون صحف

لأول مرة.. السعودية تنظم بطولة للبلوت بجوائز مليون ريال

بالصور.. اختتام مناورات التمرين البحري السعودي الباكستاني «نسيم البحر11»