نصر الله يلتقي وزير خارجية إيران في بيروت ويصف طهران بـ"الحليف الصادق"

الجمعة 8 أكتوبر 2021 06:48 ص

التقى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله" وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" في بيروت، الخميس، بحسب ما كشفته وسائل إعلام لبنانية.

وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية، الجمعة، أن اللقاء حصل بين الطرفين في بيروت بحضور السفير الإيراني "محمد جلال فيروزنيا"؛ حيث جرى استعراض آخر الأوضاع والتطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، خلال اللقاء، على ثوابت الموقف الإيراني تجاه لبنان ودعمه والوقوف إلى جانبه على كل الأصعدة.

من جهته، شكر "نصر الله" الوزير الإيراني على دعم "لبنان دولة وشعبا ومقاومة"، مشيرا إلى أن طهران "أثبتت أنها الحليف الصادق والصديق الوفي الذي لا يخذل أصدقاءه مهما كانت الظروف صعبة"، على حد قوله.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، الأربعاء الماضي، إلى بيروت قادما من موسكو، وفي جدول أعماله لقاء مسؤولين لبنانيين وقوى وفصائل وطنية لبنانية وفلسطينية.

وقبل أسبوع، أفادت مصادر دبلوماسية بأن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" رفض وساطة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" لاستقبال رئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي" في الرياض تمهيدا لإجراءات من شأنها إعادة دعم السعودية للبنان عقب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها منذ سنتين.

وبرر "بن سلمان" رفضه بعدم رضا المملكة عن طريقة تشكيل حكومة "ميقاتي"، إضافة إلى ممارسات "حزب الله" وتداخله في تشكيل تلك الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني حسن نصر الله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بيروت

نيويورك تايمز: حزب الله نفذ انقلابا سياسيا عبر شحنات الوقود الإيراني

أحداث بيروت.. اتهامات متبادلة بين حزب الله والقوات اللبنانبية

نائب حسن نصرالله: محور المقاومة لا يعمل لمصلحة إيران