نائب حسن نصرالله: محور المقاومة لا يعمل لمصلحة إيران

الأربعاء 5 يناير 2022 06:45 ص

قال "نعيم قاسم"، نائب الأمير العام لـ"حزب الله" اللبناني، "حسن نصرالله"، إن محور المقاومة في المنطقة لا يعمل لمصلحة طهران، زاعما أن إيران "لم تطلب شيئا على مر التاريخ فهي أعطت ولم تأخذ"، على حد تعبيره.

ونقلت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" على لسان "قاسم" قوله: "لن يقف أمام المقاومة جغرافيا ولا وقائع دولية ولا قوانين مفروضة من المستكبرين، فعندما يكون القلب فلسطين فلا جغرافيا تمنع للوصول إلى القلب لكل شعوب المقاومة".

وأضاف: "مسار المقاومة هو مسار ثبّته الإمام الخميني الذي انطلق إلى المستضعفين في العالم وركز على بوابة فلسطين، وتابع المسار الإمام الخامنئي الذي أكد على ضرورة المحافظة على هذا الخط".

وتابع نائب "حسن نصرالله": "نعتز بالانتساب إلى محور المقاومة ونجاهر بأننا جزء لا يتجزأ منه، وهو لا يعني العمل لمصلحة إيران (..) فالمطلوب من المحور هو التعاون والدعم والعطاء من كل أركانه الى كل شعوب المنطقة، وإيران وقفت إلى جانب المقاومين للتقوي على الاعتداء".

وأردف "قاسم": "يحق لنا أن نكون في تحالف المقاومين لمواجهة الظلم، ومن حق قوى المقاومة وأصحاب الأرض التعاون ضد قوى الشر التي تنعتنا بالإرهاب من أمريكا وإسرائيل وبعض العرب، فهؤلاء يمثلون القتل الجماعي والأجدر أن يدافعوا عن أنفسهم".

وجاءت تصريحات "قاسم" بعد يوم على خطاب لـ"نصرالله"، أثار تفاعلا واسعا بعد مهاجمته السعودية في ذكرى مقتل "قاسم سليماني"، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله حزب الله لبنان نعيم قاسم

عون يعلق مجددا على خطاب نصرالله بشأن السعودية

حزب الله: محور المقاومة لن يترك غزة مهما كانت الضغوطات