حزب الله: محور المقاومة لن يترك غزة مهما كانت الضغوطات

الجمعة 29 ديسمبر 2023 03:00 م

جدد "حزب الله" اللبناني، دعمه للمقاومة في قطاع غزة، لافتا إلى أن "محمور المقاومة في لبنان والعراق وسوريا واليمن لن يترك غزة وحدها، ولن يتأثر بالضغوطات مهما كانت".

جاء ذلك على لسان رئيس الهيئة الشرعية في الحزب الشيخ محمد يزبك، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مقام السيدة خولة في مدينة بعلبك اللبنانية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية (رسمية).

وأضاف أن "التاريخ سيسطر لطوفان الأقصى وغزة هاشم والضفة مأثرًا وأمجادًا.. كما سيسطر التاريخ الذل والعار لقتلة الأنبياء، بوحشية نازية لم يشهد لها التاريخ مثيلًا، من مذابح للأطفال والرضع والنساء والأبرياء والدمار".

وتابع: "طوفان الأقصى كشف زيف ادّعاء الغرب بديموقراطية أرادوها لمجتمعاتنا بالحرب والدمار من أفغانستان إلى العراق إلى سوريا، وها هم يدعمون المذابح في فلسطين وغزة، ولم يتحرك لهم ضمير".

وتساءل يزبك: "أما يكفيهم 84 يومًا من حرب ضروس؟، ماذا ينتظر المجتمع الدولي من باقية للقوانين الدولية بعد سقوطها في إيقاف الحرب وإدانة العدو الإسرائيلي؟، فلا عجب من مجتمع يحمّل الضحية المسؤولية مبررًا الإجرام الوحشي".

وزاد المسؤول في "حزب الله": "ليعلم القاصي والداني أنّ إرادة المقاومين والشعب الصامد لن تنكسر بل هي إرادة مصممة على النصر الآتي، فإن المتجذر بأرضه هو غير الطارئ، مهما كانت حمايته من قوى الطغيان، فلا بد أن نشهد اقتلاع الكيان المؤقت قريبًا إن شاء الله".

واستطرد: "محور المقاومة من اليمن والبحر الأحمر إلى العراق الذي تخوض فيه المقاومة عملياتها على القواعد الأمريكية، وتعمل على تطوير إمكاناتها لمفاجأة العدو الإسرائيلي، إلى المقاومة الإسلامية في لبنان التي تخوض حربًا أسقطت ما كانت تتبجّح به إسرائيل، وهي تقول له إن اليوم الذي كنت فيه تُؤلِم ولا تألم قد ولّى".

كما أكد أن "المقاومة تؤلم العدو اليوم في غزة ولبنان، ولن يؤثر على محور المقاومة كل الضغوطات مهما كانت، فالموقف واحد هو إيقاف الحرب على غزة، ومن دونها، فالمحور لن يترك غزة وحدها".

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله محور المقاومة غزة حرب غزة إسرائيل

بكمائن نوعية وتفجر ألغام.. المقاومة في غزة تواصل التصدي لقوات الاحتلال

عاموس هاريل في هآرتس: لهذه الأسباب.. إسرائيل في فخ استراتيجي منذ 7 أكتوبر

تدمير آليات واستهداف جنود وإسقاط طائرة.. القسام توثق عملياتها ضد إسرائيل في غزة (فيديو)

الكل في واحد.. هكذا أحيت حرب غزة محور المقاومة المدعوم إيرانيا

جيش الاحتلال يستعد للبقاء في محور وادي غزة لمدة عام.. لماذا؟