عون يعلق مجددا على خطاب نصرالله بشأن السعودية

الأربعاء 5 يناير 2022 02:33 م

علق الرئيس اللبناني "ميشال عون"، الأربعاء، مجددا على خطاب الأمين العام لحزب الله "حسن نصرالله" الذي هاجم فيه السعودية والملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وقال "عون"، في تصريحات مع صحيفة "نداء الوطن"، إنه "يفضل تخفيف اللهجة حيال السعودية"، معتبرا أن "المملكة مارست أقصى ما لديها منذ 2017 لغاية اليوم".

وأضاف أنه "ليس لديه أي تخوف من خطوات تصعيدية سعودية جديدة تجاه لبنان" كرد على كلام "نصرالله".

وأكد "عون"، الثلاثاء، حرص بلاده على العلاقات مع دول الخليج العربي وفي مقدمتها السعودية.

وشن "نصرالله"، الإثنين الماضي، هجوما عنيفا على العاهل السعودي ردا على خطاب الأخير الذي وصف فيه "حزب الله" بـ"الإرهابي".

وقال "نصرالله"، في خطاب متلفز، بثته قناة "المنار"، إن "الإرهابي هو الذي أرسل داعش والانتحارين إلى العراق، ويشن حرب على اليمن منذ سبع سنوات، ويحتجز آلاف اللبنانيين في الخليج رهينة يهدد بهم لبنان كل يوم".

وأضاف أن "السعودية كانت ترسل الانتحاريين وسيارات الانتحارين إلى العراق، وأرسلت شبابها ليَقتلوا الأطفال والنساء والرجال، أما إيران فأرسلت رجالها ليقتلوا دفاعا عن الأطفال والرجال والنساء"، بحد قوله.

وتخشى بيروت تصعيد التوتر مع الرياض، بعد قيامها بسحب سفيرها، في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفعلت ذلك لاحقاً البحرين والكويت والإمارات، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني المستقيل "جورج قرداحي".

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام، في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات"، وهو ما ردت عليه المملكة بإجراءات عقابية ضد لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان السعودية نصرالله حزب الله ميشال عون سلمان بن عبدالعزيز إرهاب

لاحتواء اتهامات نصرالله.. عون يجدد حرص لبنان على العلاقات مع السعودية