بعد توقف 8 سنوات.. استئناف الرحلات الجوية من ليبيا إلى مطار القاهرة الدولي

الجمعة 8 أكتوبر 2021 07:19 م

بعد توقف دام 8 سنوات، تستأنف الخطوط الجوية الليبية، السبت، رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي.

وقال موقع "القاهرة 24" إن الطائرة التي ستقلع من مطار معيتيقة، السبت، بتمام الساعة  11.30 صباحا من طراز إيرباص 330 وتحمل الرحلة رقم LN 202 وعلى متنها 255 راكبا.

وأشار إلى أنها ستغادر القاهرة عقب هبوطها مباشرة وتعود أدراجها وعلى متنها 250 مسافرا.

كما تستأنف الرحلات من مطار بنينا الليبي في مدينة بنغازي، إلى مطار القاهرة بداية من يوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، حيث ستغادر أولى الرحلات بتمام الساعة  11.30 صباحا.

‏تستأنف الرحلات الجوية بين مصر وليبيا بعد توقف دام ما يقارب 8 سنوات، إذ أعلن المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة "محمد حمودة"، في سبتمبر/أيلول الماضي الاتفاق على إعادة تسيير الرحلات المباشرة مع مطار القاهرة الدولي.

وقال "حمودة" عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن مصلحة الطيران المدني في كل من البلدين اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين مطارات معيتيقة - مصراتة - بنينا، ومطار القاهرة الدولي انطلاقا من 30 سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاء قرار استئناف الرحلات الجوية تزامنا مع الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" إلى مصر، والتي تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقات مع الجانب المصري، بينها توقيع مذكرة التعاون بين وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية ونظيرتها بمصر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا مصر طيران

مصر.. مدبولي يوجه باستقبال رحلات الطيران القادمة من ليبيا

بعد توقف 8 سنوات.. مطار القاهرة يستقبل أولى الرحلات الليبية