عقيلة صالح ينهي زيارة للجزائر لبحث ترشحه لرئاسة ليبيا

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 08:43 ص

أنهى رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح"، زيارة إلى الجزائر، بحث خلالها فرص ترشحه لرئاسة ليبيا، في الانتخابات المقررة، ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وحاول "صالح" خلال الزيارة التي استغرقت 3 أيام، جس نبض المسؤولين الجزائريين تجاه ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية، بحسب موقع "أوراس".

واطلع "صالح" خلال الزيارة على تجربة "الوئام المدني" ثم "مشروع المصالحة الوطنية" الذي تبنته الجزائر نهاية التسعينيات والذي تم الاستفتاء عليه في العام 2005، وكيفية استفادة ليبيا من هذه التجربة.

وبحث رئيس مجلس النواب الليبي، مع نظيره الجزائري "صالح قوجيل"، سبل دعم الشعب الليبي، من أجل استعادة الأمن والاستقرار ووضع حد نهائي للأزمة فيها.

وتسعى الجزائر لدعم إطلاق مسار المصالحة الوطنية في ليبيا، عبر الاستفادة من تجربتها بعد الأزمة الأمنية الدامية في التسعينيات.

وفي اغسطس/آب الماضي؛ شدد الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون" على أهمية تنظيم انتخابات ليبية مزدوجة برلمانية ورئاسية في نفس الوقت.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسية ونيابية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفق اتفاق ملتقى الحوار السياسي الذي عقد بتونس في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عقيلة صالح ليبيا الجزائر رئيس مجلس النواب الليبي

الجزائر تستضيف اجتماعا لدول جوار ليبيا نهاية أغسطس.. وواشنطن ترحب

رسميا.. عارف النايض المدعوم إماراتيا يعلن ترشحه لرئاسيات ليبيا (فيديو)

المرشحون لرئاسة ليبيا.. سباق ساخن بحسابات داخلية وخارجية معقدة

نجلاء المنقوش تبحث مع نظيريها الجزائري والتونسي الملف الليبي