تصفيات المونديال.. فوز سعودي وعماني وتعادل للإمارات والعراق

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 11:31 م

حقق المنتخب الأخضر السعودي لكرة القدم، فوزا هاما على التنين الصيني (3-2)، قبل أن يتصدر المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الثلاثاء في الجولة الرابعة، التي شهدت أيضا تعادل مخيب للآمال للإمارات مع العراق وفوز عمان على فيتنام.

وسجل أهداف المنتخب السعودي "سامي النجعي" (15 و38) و"فراس البريكان" (73)، في حين سجل هدفي المنتخب الصيني "ألويسيو دوس سانتوس" (46)، و"وو زي" (90).

وفي مباراة ثانية بذات المجموعة، سقط المنتخب الأسترالي في فخ الخسارة، أمام مضيفه المنتخب الياباني (1-2).

وفي المباراة الثالثة، فاز منتخب عمان على ضيفه فيتنام (3-1).

وسجل أهداف منتخب عمان "عصام الصبحي" (45)، و"محسن جوهر الخالدي" (49)، و"صلاح اليحياني" (63 من ركلة جزاء)، في حين سجل هدف منتخب فيتنام "تين لين نعيون" (39).

وبذلك رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 3 نقاط أمام المنتخب الأسترالي، فيما رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع بعد عمان التي تملك ذات النقاط، وتوقف رصيد المنتخب الصيني عند 3 نقاط في المركز الخامس قبل الأخير، وظل منتخب فيتنام بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي المجموعة الأولى، خيم التعادل الإيجابي (2-2) على مباراة المنتخب الإماراتي مع ضيفه العراقي.

وعلى ملعب "زعبيل" بنادي الوصل، انتهى الشوط الأول بتقدم الأبيض الإماراتي بهدف سجله "كايو كانيدو كوريا" (33)، وفي الشوط الثاني أدرك "أمير العماري" التعادل لأسود الرافدين (74)، ثم سجل "أيمن حسين" الهدف الثاني للعراق قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، سجل "علي أحمد مبخوت" هدف التعادل للإمارات.

يأتي هذا في الوقت الذي حافظ فيه منتخب إيران على صدارة المجموعة الأولى، بعدما فرض التعادل (1-1) على ضيفه منتخب كوريا الجنوبية.

فعلى ملعب "آزادي"، تقدم "هيونج مين سون" بهدف لكوريا الجنوبية (49)، لكن "علي رضا جهانبخش" أدرك التعادل لإيران، قبل 14 دقيقة من النهاية.

وفي مباراة أخرى، فاز منتخب لبنان على نظيره السوري (3-2) في العاصمة الأردنية عمان.

وعلى ملعب "الملك عبد الله الثاني" في الأردن، تقدم "عمر خربين" بهدف لسوريا (20)، لكن "محمد جلال قدوح" رد بهدفين للبنان في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أحرز "سوني" سعد الهدف الثالث للبنان (53)، ثم سجل "عمر السومة" الهدف الثاني لـ"نسور قاسيون" (65).

وبهذه النتائج، رفعت إيران رصيدها في الصدارة إلى 10 نقاط، مقابل 8 نقاط لكوريا الجنوبية في المركز الثاني، ثم لبنان بـ5 نقاط، تلاها الإمارات بـ3 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي صاحب المركز الخامس، فيما ظلت سوريا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر تصفيات المونديال السعودية الصين الإمارات العراق

تصفيات المونديال.. فوز سعودي مهم على اليابان وخسارة إماراتية

تصفيات المونديال.. فوز سعودي وتعادل إماراتي وخسارة عمانية

المغرب والسنغال يتأهلان للدور الحاسم بتصفيات مونديال 2022‏