المغرب والسنغال يتأهلان للدور الحاسم بتصفيات مونديال 2022‏

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 02:31 ص

بات المنتخبان المغربي والسنغالي، أول المتأهلين للدور النهائي الحاسم، في نهائيات كأس العالم المقررة في قطر 2022، في القارة السمراء.

وحقق المنتخب المغربي فوزا قويا (4-1) على غينيا، ليضمن التأهل للدور النهائي الحاسم.

وسجل "أيوب الكعبي" (21)، و"سليم أمل الله" (24 و65)، و"سفيان بوفال" (89) أهداف المغرب، بينما أحرز "مامادو كين" هدف أصحاب الأرض اليتيم في الدقيقة (31).

وبهذا الفوز رفع منتخب المغرب رصيده إلى 12 نقطة، العلامة الكاملة، في صدارة المجموعة بينما تأتي غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

أما المنتخب السنغالي فكان أول المتأهلين إلى الدور النهائي من التصفيات الأفريقية بفوزه على مضيفته ناميبيا (3-1)، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ليحقق العلامة الكاملة في أربع مباريات.

ويُدين المنتخب السنغالي بهذا الفوز إلى لاعب ألانياسبور التركي "فامارا ديديو"، الذي أحرز ثلاثية (22، 51، 84)، فيما سجل مهاجم ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي "بيتر شالوليلي" هدف ناميبيا اليتيم (27).

وبهذا الفوز، رفع "أسود التيرانغا" رصيدهم إلى 12 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن ناميبيا صاحبة المركز الثاني، قبل جولتين من انتهاء المنافسات.

أما المنتخب الجزائري، فسجل عرضا قويا بالفوز على مضيفه النيجر، برباعية نظيفة، الثلاثاء، ليستعيد "محاربو الصحراء" صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب بوركينا فاسو الثاني، بانتظار الحسم المرتقب خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في 16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وافتتح رباعية الجزائر نجم مانشستر سيتي الإنجليزي "رياض محرز" (20)، قبل أن يضيف "إسلام سليماني" الثاني (33).

وأضاف نجم ميلان الإيطالي "إسماعيل بن ناصر"، الهدف الثالث (48)، فيما اختتم "بغداد بونجاح" الاستعراض التهديفي في الدقيقة (54).

وفي المجموعة السابعة، استعادت جنوب أفريقيا الصدارة من غانا بعدما حققت فوزا بشق النفس على مضيفتها إثيوبيا (1-صفر)، بفضل النيران الصديقة بعدما أودع "غيتاني كيبيدي" الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة (11).

وعاد منتخب جنوب أفريقيا بفضل انتصاره الثالث إلى المركز الأول برصيد 10 نقاط، متقدماً بفارق نقطة عن غانا الفائزة في وقت سابق على مضيفتها زيمبابوي بهدف نظيف أيضاً.

وقبل جولتين من النهاية، باتت زيمبابوي خارج إطار المنافسة، حيث تتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزائر المغرب السنغال المونديال تصفيات المونديال كرة القدم

تصفيات مونديال 2022.. مصر تتعادل بصعوبة أمام الجابون وغضب من حسام البدري (فيديو)