مع تصاعد أزمة الطاقة.. النفط الكويتي يرتفع إلى 83.3 دولار للبرميل

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 07:58 ص

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 9 سنتات ليبلغ 83.32 دولار للبرميل في تداولات أمس الثلاثاء، مقابل 83.23 دولار في تداولات الإثنين الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وجاء ارتفاع سعر النفط الكويتي بينما تراجع خام برنت 23 سنتا ليبلغ 83.42 دولار للبرميل وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع 12 سنتا لتبلغ 80.64 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية في الأسابيع القليلة المنصرمة، مدفوعة بنقص الطاقة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، كما أن صعود أسعار الغاز الطبيعي يشجع منتجي الكهرباء على التحول إلى النفط.

وتشير تقديرات المحللين إلى أن التحول من استخدام الغاز الطبيعي إلى النفط لتوليد الكهرباء قد يزيد الطلب العالمي على الخام بين 250 و750 ألف برميل يومياً.

وبحسب تقرير لمعهد التمويل الدولي، فإن ارتفاع أسعار النفط يوسع فجوات الاقتصادية بين المصدرين والمستوردين للنفط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار التقرير إلى أن المنطقة من المتوقع أن تسجل نموا بنسبة 2.3% هذا العام و4.3% في 2022، بعد انكماش مجمع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.8% في العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت النفط خام برنت أزمة الطاقة

بوتين: بلوغ سعر النفط 100 دولار للبرميل أمر ممكن تماما (فيديو)

الكويت ستزيد إنتاج النفط مع العمل على خفض الانبعاثات

مباحثات هاتفية بين وزراء خارجية اليابان وعُمان والكويت