الأربعاء 13 أكتوبر 2021 09:43 ص

أشادت الصحف القطرية، الصادرة الأربعاء، بالقمة التي جمعت في الدوحة، أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني" والعاهل الأردني "عبدالله الثاني".

وقالت صحيفة "الراية"، إن القمة تناولت تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية بين البلدين.

وثمنت الصحيفة، التنسيق القائم بين البلدين في قضايا مختلفة، مشيرة إلى وجود تكامل استراتيجي يميز العلاقات القطرية الأردنية.

وأضافت أن هناك تنسيقا مباشرا بين الدوحة وعمان تجاه القضايا المصيرية، وعلى رأسها عدالة القضية الفلسطينية، ودور البلدين في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت الصحيفة أن زيارة العاهل الأردني إلى الدوحة جاءت في مرحلة من المراحل الحساسة والمُهمة التي تمر بها منطقتنا وشعوبها، والتي تتطلب التكامل والتعاون لمواجهة مختلف التحديات.

وتحت عنوان "علاقات وثيقة مع الأردن"، قالت صحيفة "الشرق" إن القمة عززت العلاقات الأردنية، كما بحثت تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياسي والتنموي والثقافي.

وسلطت صحيفة "العرب" الضوء على نتائج القمة، مؤكدة أن البلدين اليوم في خندق واحد أكثر من أي وقت مضى.

وأضافت أن الأجواء الأخوية التي واكبت جلسة المباحثات الرسمية بين قيادتي البلدين تعكس الآثار الإيجابية للقاء على العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وعقد الأمير "تميم" والملك "عبدالله" جلسة مباحثات رسمية، حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والثقافية.

وأبرمت قطر والأردن عددا من الاتفاقيات الاستثمارية في مجالات مختلفة، أبرزها اتفاقية بين الحكومتين الأردنية والقطرية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وشركة إدارة الاستثمارات الحكومية الأردنية، لبناء شراكة استراتيجية بين البلدين وتطوير فرص التعاون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات