قطر والأردن توقعان اتفاقيات استثمارية بمجالات متعددة

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 05:06 م

أبرمت قطر والأردن عددا من الاتفاقيات الاستثمارية في مجالات مختلفة، وذلك على هامش مباحثات جرت في الدوحة، مساء الثلاثاء، بين العاهل الأردني "عبدالله الثاني" وأمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني".

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل العاهل الثاني إلى العاصمة الدوحة في زيارة رسمية هي الأولى له للدولة الخليجية منذ عام 2013، بينما كان في استقباله في المطار أمير قطر.

كما وقع الجانبان اتفاقية بين الحكومتين الأردنية والقطرية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

إضافة إلى مذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وشركة إدارة الاستثمارات الحكومية الأردنية، لبناء شراكة استراتيجية بين البلدين وتطوير فرص التعاون.

وخلال لقائهما أكد أمير قطر والعاهل الأردني على الحرص على الارتقاء بالعلاقات الثنائية ببلديهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والثقافية، إضافة إلى زيادة فرص التشغيل للأردنيين في قطر.

وشدد الزعيمان على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وجدد الملك "عبدالله الثاني"، على مركزية القضية الفلسطينية، وأهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة، والقابلة للحياة، على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناولت المباحثات أيضا، التطورات في الملف السوري، ودعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن قطر العلاقات الأردنية القطرية توقيع اتفاقيات

أمير قطر بصحبة ملك الأردن في أحد مطاعم الدوحة (فيديو)

إشادات بقمة قطر والأردن: خندق واحد وتعاون استراتيجي

ملك الأردن: أتطلع لمواصلة بناء العلاقات الوثيقة مع قطر

أمير قطر يبحث مع ولي عهد الأردن تعزيز العلاقات الثنائية

قطر والأردن يوقعان اتفاقية تعاون عسكري مشترك

الأردن.. تأشيرة جديدة 5 سنوات وإقامة لجذب السياح والاستثمار

الأردن يوقع اتفاقية مع قطر لتسويق نفسه في مونديال 2022

بحثا العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.. وزير الخارجية القطري يستقبل نظيره الأردني