«ولد الشيخ» يصل إلى طهران لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن

الأربعاء 18 نوفمبر 2015 09:11 ص

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن «اسماعيل ولد الشيخ أحمد»، صباح اليوم الأربعاء إلى طهران، بهدف التباحث مع المسؤولين الإيرانيين بشأن الأوضاع في اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) فإنه من المقرر أن يلتقى «ولد الشيخ أحمد» وزير الخارجية الإيراني «محمد جواد ظريف» ومساعده للشؤون العربية والإفريقية «حسين أمير عبداللهيان» لمناقشة أخر التطورات في اليمن.

وسيتوجه المبعوث الأممي بعد طهران إلى كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان.

وكان «ولد الشيخ أحمد» قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية «حسين أمير عبداللهيان»، مساء أمس الثلاثاء، وأكد خلاله الجانبان أن الحل الأوحد لمعالجة الأزمة اليمنية يتمثل بالحوار اليمني – اليمني.

وأشاد «عبداللهيان» خلال الاتصال، بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي «اسماعيل ولد الشيخ أحمد»، مشدداً على مواجهة اليمن كارثة إنسانية واسعة النطاق معتبرا في الوقت ذاته وقف غارات التحالف والتركيز على الحل السياسي، أمرين بغاية الضرورة والأهمية.

وأضاف أن «حل أزمة اليمن رهن بالحل السياسي والحوار بين جميع الأطراف اليمنية والمشاركة البناءة من جانب الأطراف الإقليمية»، بحسب «وكالة أنباء فارس» الإيرانية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن قد دعا، في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كل الأطراف الخارجية والداخلية المؤثرة في اليمن الانضمام إلى مبادرة «الأمم المتحدة» لإجراء محادثات مباشرة بين الأطراف اليمنية.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن إيران المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ السعودية جواد ظريف أمير عبداللهيان

«ولد الشيخ» يدعو إيران لدعم الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية

الرئيس «هادي»: الشعب اليمني لن ينسى مواقف السعودية والإمارات المساندة له

الإمارات شريك السعودية الرئيسي في حرب اليمن ... الخسائر والانجازات

مندوب السعودية في «الأمم المتحدة» يعرب عن تفاؤله بالمحادثات حول اليمن

المبعوث الأممي: الإعلان عن هدنة إنسانية في اليمن خلال 24 ساعة

إيران تتهم السعودية بتأزيم الصراع في اليمن