وقفة أمام سفارة المنامة في لندن للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي

الجمعة 15 أكتوبر 2021 03:14 م

نظم العشرات من الناشطين البحرينيين والأجانب، وقفة احتجاجية أمام مقر سفارة المنامة في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وحمل المتظاهرون سلطات المنامة، مسؤولية ما قد يتعرّض له المعتقلون، مطالبين بالإفراج عن جميع سجناء الرأي والسياسة في البحرين.

وانتقد المتظاهرون الحكومة البريطانية الذين برأيهم تعطي أولوية لعقد صفقاتٍ تجارية مع البحرين، على حساب انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة الخليجية.

ورفع متظاهرون صورا للناشط المعتقل "عبدالجليل السنكيس"، الذي دخل يومه الـ100 من الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على المعاملة السيئة التي يتلقّاها داخل سجن جو البحريني.

ويُمضي "السنكيس" عقوبةً السجن مدى الحياة لمشاركته في انتفاضة عام 2011 ضد النظام البحريني، وكان من بين 13 ناشطاً مشاركا، أدانتهم الحكومة بتهمٍ مختلفة.

وتصاعدت خلال الأشهر الأخيرة مطالبات حقوقية بالضغط على النظام في البحرين، من أجل دفعه للإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين وسجناء الرأي، دون قيد أو شرط.

كما يواصل برلمانيون أوروبيون الضغط على حكوماتهم، بشأن ملف حقوق الإنسان في البحرين، والانتهاكات التي ترتكبها السلطات في المنامة، بحق المعارضين والناشطين.

وتؤكد تقارير حقوقية، أن البحرين تشهد اعتقال سياسيين وانتزاع اعترافات تحت وطأة التعذيب، وتقييدا لحرية الرأي.

كما تندد التقارير بالأوضاع في السجون، والتكدس ونقص إجراءات الصحة العامة والافتقار للرعاية الطبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معتقلي الرأي البحرين معتقلون بحرينيون انتهاكات حقوقية إضراب عن الطعام

برلمانية فرنسية تنتقد موقف باريس إزاء التجاوزات الحقوقية للبحرين

نقاش داخل البرلمان الأوربي بشأن انتهاك البحرين لحقوق الإنسان والسجناء

مطالبات حقوقية للبحرين بالتحقيق في وفاة سجين جراء الإهمال الطبي