الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 10:04 م

كشف السفير المصري بالجزائر "أيمن مشرفة"، أن الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون" أبلغه، خلال استقباله الإثنين بالرئاسة الجزائرية، بأنه سيزور القاهرة "في القريب العاجل".

وأوضح "مشرفة"، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط (حكومية مصرية) في الجزائر، أن هناك اهتمامًا متبادلًا بين الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" و"تبون"، لتعزيز العلاقات الثنائية في ضوء مكانة مصر والجزائر على كافة الأصعدة العربية والأفريقية والدولية.

وأضاف السفير المصري، أن الرئيس "تبون" أبدى اهتمامه بزيادة الاستثمارات المصرية في بلاده، حيث أنه بالرغم من ازدياد معدلها السنوي هذا العام، إلا إنها لم ترتق بعد لقدرات وإمكانيات البلدين.

وأشار إلى أن هناك تطابقًا كبيرًا في وجهات النظر بين البلدين في العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وفي العديد من الأزمات الدولية من بينها الملف الليبي، حيث تتطابق رؤي البلدين في ضرورة الحفاظ على السيادة الليبية وانسحاب كافة القوات الأجنبية والمرتزقة وعدم التدخل في الشأن الداخلي وعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها.

كما نوه "مشرفة" إلى أن الرئيس الجزائري أكد أهمية مواصلة التنسيق "المصري-الجزائري" في مختلف القضايا باعتبارهما دولتان ذات ثقل عربي وأفريقي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات