الأربعاء 20 أكتوبر 2021 12:23 ص

التقى وفد تجاري إسرائيلي كبير، هذا الأسبوع، بمسؤولين إماراتيين حكوميين وشركات كبرى، لبحث الفرص الاستثمارية أمام الشركات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، بأن الوفد التقى في أبوظبي، خلال الزيارة التي استمرت يومين في الـ17 والـ18 أكتوبر/تشرين الأول، مسؤولي شركات مثل "مصدر" و"مجموعة موانئ أبوظبي" ومدينة خليفة الصناعية "كيزاد".

وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي "محمد علي محمد الشرفاء الحمادي": "لقد شهدنا على مدار اليومين الماضيين التزاماً بتعزيز آفاق التعاون التجاري المشترك".

وناقش الوفد الإسرائيلي مع المسؤولين ورجال الأعمال في أبوظبي الفرص الاستثمارية وتنميتها في عدد من القطاعات مثل الخدمات المالية والطاقة والرعاية الصحية، والتكنولوجيا وغيرها، حسبما ذكر "الحمادي".

وأضاف: "لقد أسهم مكتب أبوظبي للاستثمار بدور أساسي في توطيد العلاقات بين سوقينا منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام.. ونعمل من خلال مكتب أبوظبي للاستثمار في إسرائيل على زيادة الدعم للشركات الإسرائيلية التي ترغب بالاستثمار في أبوظبي، وكصلة وصل للاستفادة من الفرص التجارية المشتركة".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبنك "هبوعليم" الإسرائيلي "دوف كوتلر": "سعداء بمواصلة البنك جهوده الرائدة لتأسيس أعماله في الأسواق الجديدة".

ووقعت الإمارات اتفاق تطبيع مع إسرائيل، في منتصف سبتمبر/أيلول 2020، برعاية أمريكية، في خطوة لاقت انتقادات فلسطينية واسعة.

ومنذ ذلك الحين تسارع توقيع الاتفاقيات المتبادلة بين أبوظبي وتل أبيب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وافتتح مكتب أبوظبي للاستثمار، وهو الهيئة المركزية الحكومية المسؤولة عن دعم الاستثمارات في إمارة أبوظبي، أول مكتب تمثيلي دولي له في تل أبيب هذا العام.

المصدر | الخليج الجديد