مشروع جامعة الطائف مهدد بالتوقف بعد تأخر المستحقات المالية للعمال

الاثنين 18 أغسطس 2014 02:08 ص

الحياة // الخليج الجديد

نجحت الجهات الأمنية السعودية في فض تجمهر عدد من العاملين في مشروع تنفيذ مباني جامعة الطائف، وأرجع العاملون سبب تجمهرهم إلى «تلاعب شركة المقاولات المنفذة لمشروعات جامعة الطائف في تسليم العاملين بالشركة رواتبهم ومستحقاتهم الشهرية»، مشيرين أنهم لم يتسلموها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأكدت مصادر موثوقة في الشركة المنفذة لمشروعات جامعة الطائف بحسب صحيفة «الحياة»، أن الجهات الأمنية تواجدت في مقر جامعة الطائف لفض التجمعات التي سببها بعض من العمالة، والتي جاءت في مشروعات جامعة الطائف التي تقع بضاحية سيسد شمال المحافظة، وأكدت المصادر أن الشركة المنفذة للمشروع التزمت بتسليم العمالة رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة، وتم إقرار ذلك أمام الجهات الأمنية.

كما أشارت إلي أن الجهات الأمنية تعاملت مع التجمع بالوجود المباشر في موقع التجمع، والذي وقع في جزء من المدينة الجامعية، وتم إقناع العاملين بصرف المستحقات المالية فوراً لعودة العمل إلى وضعه الطبيعي.

وأوضحت المصادر أن تسليم الرواتب الشهرية للعاملين في المشروع تأخر لأكثر من ثلاثة أشهر، فيما يتم تسليم الرواتب والمستحقات المالية للعاملين في المواقع الأخرى من الجامعة في شكل طبيعي، ولم تتعرض لعوائق في التسليم، مؤكداً أن توقف العمالة عن العمل لن يؤثر في الخطة الزمنية المجدولة لتنفيذ المشروع بصورة عامة، وسيتم تسليم المواقع في الوقت المحدد وفق العقود المبرمة معهم.

من جهته، أكد مدير العلاقات العامة في جامعة الطائف الدكتور «عبدالرحمن الطلحي»  أن الإشكال الواقع بين مقاول المشروع والعاملين ليس من مسؤولية إدارة الجامعة.

وبيّن «الطلحي» أن المشروع الذي يتم تنفيذه يقع على مساحة 17 مليون متر مربع يقوم على تنفيذه عدد من شركات المقاولات المتخصصة في التشييد والبناء بالطرق الحديثة، مبيناً أن المباني التي يتم تنفيذها حالياً تسير في مراحلها ما قبل النهائية، والتي يبلغ عددها ثمانية مشروعات  تشمل سور المدينة الجامعية وإسكان الطلاب وكلية الطب وكلية الحاسبات وكلية العلوم الطبية وكلية الصيدلة، إضافة إلى إسكان أعضاء هيئة التدريس، وأخيرا المستشفى الجامعي.

  كلمات مفتاحية

جامعة الطائف تصرف 31 مليون ريال مكافآت للطلاب عن شهر ربيع الأول

أكاديمي بجامعة الطائف يختبر طلابه في الثالثة فجرا

التصديق الرقمي شرط لصرف المستحقات المالية في السعودية